الرئيسية » حياتنا » سبب وفاة لوريتا لين أيقونة موسيقى الريف في أمريكا

سبب وفاة لوريتا لين أيقونة موسيقى الريف في أمريكا

وطن- توفيت ملكة الموسيقى الريفية الشهيرة “لوريتا لين” عن عمر يناهز (90 عامًا).

وقالت عائلتها في بيان لوكالة “أسوشيتيد برس”، إن المغنية وكاتبة الأغاني المحبوبة توفيت يوم الثلاثاء 4 أكتوبر.

ونعت عائلة الفنانة في تغريدة على تويتر “أمهم الغالية التي رحلت بسلام في نومها بمنزلها في مزرعتها في هريكان ميلز بولاية تينيسي”.

بعد العثور على جثتها معلقة على نافذة.. الطب الشرعي يحسم سبب وفاة الممثلة الهندية “ساهانا”

أيقونة موسيقى الريف

وتعد لويتا لين الملقبة “بابنة منجم الفحم” أيقونةَ موسيقى الريف في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجّلت أكثر من اثنتي عشر أغنية فردية ناجحة، وباعت أكثر من 45 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، خلال مسيرتها المهنية التي استمرت ستة عقود، حيث توفيت عن عمر ناهز عمر 90 عامًا.

وبحسب معلومات نشرها موقع “etonline“، وترجمت “وطن” مقتطفات منه، ولدت لوريتا لين في 14 أبريل 1932 في بوتشر هولو بولاية كنتاكي. كان والدها، تيد ويب، عامل منجم فحم.

“أنا فتاة هونكي تونك”

في عام 1948، تزوجت من مدير المواهب أوليفر “دوليتل” لين، ومن شأن علاقتهما العاطفية والصاخبة والمعقدة أن توفر في النهاية مصدر إلهام للعديد من أكبر أغانيها وأكثرها شهرة، ومنها لحنها الشهير “ابنة منجم الفحم” عام 1969.

وأصدرت لين أغنيتها المنفردة الأولى، “أنا فتاة هونكي تونك” في عام 1960، وصنعت اسمًا لنفسها من خلال غنائها الموهوب بالإضافة إلى إصرارها الأسطوري الآن في الترويج لموسيقاها.

عالم موسيقى الريف

ووفق المصدر ذاته، جاء ألبوم لين الأول بعد ثلاث سنوات، عندما أصدرت شركة ديكا ريكوردز لوريتا لين سينغز. وكانت ستصدر 13 ألبومًا إضافيًا خلال الستينيات، وسجلت أول سجل ذهبي لها معتمد من RIAA مع ألبوم 1967 Don’t Come Home a Drinkin ‘(مع Lovin’ on Your Mind .

وبعد سنوات من تطوير صوتها وموهبتها، أصبحت المغنية الراحلة موسيقية رائدة، وغالبًا ما تتناول موضوعات لم يتمّ تناولها من قبل، خاصة في عالم موسيقى الريف.

الحرب في فيتنام

وتناولت أغانيها موضوعاتٍ متنوعة تمسّ المجتمع الأمريكي، ومنها تحديد النسل وعدم المساواة والحرب في فيتنام، مما مكّنها من أن تصبح من أعظم الفنانين الموسيقيين وأكثرهم نفوذاً.

وبالمقابل ووجهت بمعارضة من بعض المحطات الإذاعية وهاجمها النقاد، ولكنها استمرت في لونها الغنائي وطورت قاعدة جماهيرية شغوفة، ومن خلال صوتها المذهل، أسست أغانيها المميزة والعاطفية ومن تصميمها الجامح لبناء حياة مهنية، لا مثيل لها تقريبًا.

سبب وفاة أنطوانيت نجيب وآخر ما نطقت به قبل موتها.. طلبت الماء والصلاة

العم العزيز سام

وعلى مدار حياتها، أصدرت لين 54 ألبومًا من ألبومات الاستوديو و15 ألبومًا تجميعيًا إضافيًا، تحتوي على أكبر أغانيها، بما في ذلك “You Ain’t Woman Enough (to Take My Man)” و”Fist City” و One’s on the Way”، ” العم العزيز سام”و “واحد على الطريق”.

وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز انضمت إلى قائمة مشاهير الأغاني في ناشفيل، وقاعة مشاهير موسيقى الريف، وقاعة مشاهير كتاب الأغاني، وكانت عضوًا في Grande Ole Opry المرموقة منذ عام 1962، بعد عامين فقط من ظهورها لأول مرة في المسرح.

وفي عام 2010 حصلت لوريتا لين على جائزة GRAMMY الرابعة، عندما تم تكريمها بجائزة Lifetime Achievement. في نفس العام، منحها الرئيس باراك أوباما وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة.

الناس اليوم كسالى للغاية

وأشار التقرير إلى أنّ الموقع تحدّث مع لوريتا لين عام 2016، حيث كانت تستعد لإصدار ألبوم Full Circle، وهو أول ألبوم لها منذ (12 عامًا)، ومازحت مراسل الموقع عن أهمية أخلاقيات عملها الدؤوبة في خلق المهنة التي ستتمتع بها.

وقالت في ذلك الوقت: “ربما عملت بجد أكثر من أي شخص آخر في هذا المجال.. لقد عملت بجد أكثر منهم جميعًا، لأقول لك الحقيقة الناس اليوم كسالى للغاية للقيام بمثل هذه الأشياء”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.