الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدالملكة رانيا تصافح السلطان هيثم بن طارق وترحيب حار (شاهد)

الملكة رانيا تصافح السلطان هيثم بن طارق وترحيب حار (شاهد)

ظهرت زوجة ملك الأردن وهي تصافح سلطان عمان في المطار السلطاني

- Advertisement -

وطن- وصل اليوم ملك الأردن عبدالله بن الحسين، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، ومعهما ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية تستغرق يومين.

سلطان عمان والملكة رانيا العبدالله

وكان السلطان هيثم بن طارق، على رأس مستقبلي العاهل الأردني والوفد المرافق له، في المطار السلطاني الخاص بالعاصمة العمانية مسقط.

وأظهرت لقطات مصورة حفاوة الاستقبال العماني للوفد الأردني.

- Advertisement -

وكان لافتاً ترحيب سلطان عمان الحار بالملكة الأردنية رانيا العبدالله، حيث ظهرا يتصافحان ويتبادلان التهنئة والابتسامات في أرض المطار.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

شاهد هدية السلطان قابوس لملك الأردن عبدالله الثاني وهو طفل

وجاء ذلك بحسب صورة نشرتها الملكة رانيا العبدالله، على حسابها الرسمي بانستغرام، وعلّقت عليها بالقول:”مع جلالة الملك وجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، لدى وصولنا إلى مسقط اليوم”.

- Advertisement -

وتابعت مقدمة الشكر للسلطان وشعب السلطنة: “كل الشكر على حفاوة الاستقبال”.

زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان

ونشر الديوان الملكي الأردني صوراً من استقبال عاهل الأردن في المطار السلطاني، مشيراً إلى أن السلطان هيثم بن طارق، وزوجته “السيدة الجليلة” عهد بنت عبدالله البوسعيدي، كانا في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لملك الأردن في السلطنة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وبعد استقباله في المطار اصطحب سلطان عمان، الملك الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السّلام الملكي الأردني، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّةً للعاهل الأردني.

عقب ذلك صافح هيثم بن طارق، الوفد الرسمي المرافق لعبدالله الثاني، الملك الضيف مستقبليه من الجانب العُماني.

وعقد السلطان والملك في قصر العلم العامر، جلسة مباحثاتٍ رسميَّة، بحثاً خلالها مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة الأردنية.

كما بحث مختلف جوانب التعاون الثنائي بما يعزّز أواصر الأُخوّة بين الشعبين العُماني والأردني، ويحقق المزيد من تطلعاتهما.

ترافقه الملكة رانيا.. سبب زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان ولقاء السلطان هيثم

إضافة إلى بحث عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب زيارة مماثلة للسلطنة قام بها الرئيس الإماراتي وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، واستمرت ليومين والتي سبقها أيضاً زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كما تحدّثت أنباء عن زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى سلطنة عمان.

وتأتي هذه الزيارات التي تسعى لتنسيق العلاقات وزيارة الروابط بين الدول العربية، وبحث سبل التعاون المشترك، في ظل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأزمات التي تحدق بالعالم، وتأتي الحرب الروسية الأوكرانية على رأسها.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث