السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةحياتنا"اسم مستعار لقاتل أمريكي".. هذا ما فعلته آمبر هيرد نكاية في جوني...

“اسم مستعار لقاتل أمريكي”.. هذا ما فعلته آمبر هيرد نكاية في جوني ديب

سافرت هيرد إلى إسبانيا من أجل تخفيف الضغط النفسي

- Advertisement -

وطن- تناولت العديد من الصحف خبر زيارة “آمبرد هيرد” إلى إسبانيا، في إطار رحلة أوروبية مع صديقتها “بيانكا بوتين” وابنتها “أونا بيج”.

لكن المثير للجدل بحسب صحيفة “ماركا marca” الإسبانية، هو أن الممثلة الأمريكية أعلنت أن الاسم الذي سافرت به واستخدمته في إسبانيا هو اسم مستعار لـ قاتل أمريكي في القرن التاسع عشر، اسمه “مارثا جاين كاناري”، أو ما يشار إليه عادةً باسم “الكارثة جين”.

تجنباً لدفع تعويضات لجوني ديب .. هل تخطّط آمبر هيرد للزواج من صديقتها المقربة؟

آمبرد هيرد في إسبانيا

وتندرج زيارة “آمبرد هيرد” إلى جزيرة “مايوركا” الإسبانية، بسبب رغبتها في الابتعاد عن الضغط، وفقًا لـ صحيفة “دياريو دي مايوركا”، بعد أشهر من المحاكمة الطويلة التي جمعتها مع الممثل الأمريكي “جوني ديب”.

- Advertisement -

وشوهدت آمبرد هيرد، نقلاً عن ذات المصدر، آخرَ مرة في جزيرة “بالما دي مايوركا” الإسبانية، حيث تم تصويرها وهي تقضي بعض الوقت الجيد الذي تشتد الحاجة إليه مع ابنتها “أونا بيج”.

لكن ما أثار الجدل هو استخدام “هيرد” اسمًا مستعارًا، حتى تتمكن من إجراء ترتيبات السفر، دون أن يكون لأي شخص أي علم بشأن رحلتها الأوروبية.

مَن هو مارثا جين كناري؟

تقول الصحيفة الإسبانية: إن “الشيء الغريب هو اختيارها للاسم الذي استخدمته كاسم مستعار، والاسم مارثا جين كناري أو الأكثر شيوعًا باسم “الكارثة جين”.

- Advertisement -

يشار إلى أن تاريخ هذا الشخص يعود إلى عصر الغرب الأمريكي المتوحش، بين منتصف القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وقد صنع لنفسه اسمًا لكونه قناصاً وقاتلاً للسكان الأصليين.

سُمعة سيئة للاسم لدى السكان الأصليين

كان “مارثا جين كناري” -على وجه التحديد- عدواً لـ الأمريكيين الأصليين الذين قاوموا غزوَ المستوطنين الذين كانوا يأتون من الجزء الشرقي مما كان يسمى الاتحاد.

وهي فترة من التاريخ الأمريكي تعرفُ بـ “مانيفست داستيني”، وفيها دعت حكومة الاتحاديين عمومَ الأمريكيين إلى الحصول على قطعة من الأرض أينما اختاروا الاستقرار، ونشر المسيحية باعتبارها المعتقد الديني الوحيد.

لو مات جوني ديب في أثناء تصوير هذا الفيلم.. لما انكشف خداع وكذب آمبر هيرد

أصول جوني ديب

جدير بالذكر، أن “آمبر هيرد” اختارت هذا الاسم المستعار لشنّ حملة واضحة ومباشرة على “جوني ديب”، الذي أكد مرارًا وتكرارًا أن أصول عائلته تعود إلى القبائل القديمة للأمريكيين الأصليين.

وذكر في وقت سابق، أن جدته الكبرى كانت تنتمي إلى “شيروكي” أو “الهنود الحمر”.

هذا دون ذكر أنه لعب دور أحد السكان الأصليين في فيلم “ذا لايون رانجر”.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث