الرئيسية » الهدهد » “النفيسي” يفجر مفاجأة عن عشق صدام حسين لـ”العرق المعتق” وعلاقته بـ”بريماكوف”

“النفيسي” يفجر مفاجأة عن عشق صدام حسين لـ”العرق المعتق” وعلاقته بـ”بريماكوف”

وطن– فجّر المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبدالله النفيسي تفاصيلَ صادمةً عن عشق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للخمور.

وقال “النفيسي” في مقطع فيديو من السلسلة الأخيرة من برنامج “عمار مع النفيسي”، الذي يقدمه الإعلامي الكويتي عمار تقي، ويبث عبر تطبيق “شاشا” المملوك لصحيفة “القبس”، بأن الرئيس العراقي الراحل “كان راعي كاس”.

وزعم “النفيسي” أن هذا الأمر هو ما حبّب رئيس الوزراء الروسي الأسبق يفغيني بريماكوف بصـدام حسين، مشيراً إلى أن “بريماكوف” لم يكن يعرفْ شيئاً اسمه “العرق”، وإنما كان يشرب “الفودكا”.

ولفت “النفيسي” إلى أن المشروب الأساسي المعروف في بغداد كان “العرق المعتق”، موضحاً أيضاً أن صدام حسين دمر العراق بعناده.

قرار الحرب على إيران

وقال إن صـدام حسين هو من اتخذ قرار الحرب على إيران، التي دمّرت حياة ملايين البشر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الجيش العراقي تحوّل إلى “داعش”، عقب حلّه من قبل بول بريمر عام 2003.

انطباع بريماكوف عن صدام حـسين قبيل الحرب عام 2003

يشار إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول 2021، كشف حفيد الدبلوماسي والسياسي الروسي المخضرم يفغيني بريماكوف، عن جانبٍ من ذكريات جده وانطباعاته عن الرئيس العراقي الراحل صـدام حسين، قبل الغزو الأمريكي لبلاده عام 2003.

وقال يفغيني بريماكوف الحفيد، رئيس الوكالة الروسية للتعاون الدولي الإنساني، نقلاً عن كلام جده، الذي التقى صدام حسين بصفته مبعوثاً خاصاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّ صدام حسين قبيل الحرب فقدَ على ما يبدو الإحساس بالواقع، وكان يثق بقوته وعظمته بشكل غير طبيعي.

وأضاف بريماكوف، أنّه من الناحية الإنسانية والعاطفية، يصعب تصوّر أبعاد الكارثة التي وقعت في ذهن صدام وعقله ونفسه عندما أدرك أنه خسر البلد، وأن أقرب المقربين له والذين حلفوا له يمين الولاء، خذلوه وهجروه، وذلك بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم” عن وكالة “نوفوستي”.

وفي مقطع فيديو قديم، رفض صدام حسين إطلاق الصفة “الذميمة” على مَن يشرب الخمر، موضحاً أن ما يوصف بالذميم هو كل تصرف يؤذي الحزب (حزب البعث)، مشيراً إلى أن من يصبح بعثياً لديه حصانة عمر بن الخطاب، وفق قوله.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.