الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدوزير الداخلية التركي يهاجم "بايدن" وقادة أوروبا: ستحضرون بالدور أمام أردوغان (شاهد)

وزير الداخلية التركي يهاجم “بايدن” وقادة أوروبا: ستحضرون بالدور أمام أردوغان (شاهد)

صويلو قال إن تركيا لا ماضي استعماري لها

- Advertisement -

وطن– شنّ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، هجوماً عنيفاً على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، وقادة دول الاتحاد الأوروبي، مؤكّداً بأنهم جميعاً سيحضرون بالدور أمام الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال “صويلو” في خطاب ناري لتجمع حزب العدالة والتنمية الحاكم: “في عام 2023 بعد أن يفوز الطيب أردوغان في الانتخابات بإذن الله، وبدعم هذه الأمة فإن رئيس أمريكا وقادة أوروبا سيأتون بالدور أمامه”.

- Advertisement -

وسبق أن شنّ “صويلو” هجوماً عنيفاً على قادة الغرب في يونيو/حزيران الماضي، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الموسع لحزب العدالة والتنمية في مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، ردَّ فيها على الانتقادات التي وُجهت لتركيا في حربها ضد التنظيمات الإرهابية، التي تهدد أمنها في سوريا والعراق.

صويلو يرد على اتهامات الغرب لتركيا

وقال عن انتقاد الغرب حينها: “تركيا ليست مثل الغرب، وليست مثل أوربا أو أمريكا، الذين دخلوا إلى أفغانستان وحولوها إلى مكان غير صالح للحياة، كما دخلوا إلى العراق مدعين أنهم سيجلبون الديموقراطية إليها ليخرجوا منها بعد أن دمروها، واغرقوها بالتنظيمات الإرهابية”، وذلك وفقاً لقناة “تي آر تي” التركية.

وتابع: “نحن لسنا مثلهم، لا يوجد في ماضينا وماضي أجدادنا إي عمل استعماري، لقد كانت علاقاتنا مع جيراننا علاقات أخوة، وعندما ذهبت إلى تل أبيض، رأيت كيف قامت تركيا بجلب السلام والأمان إلى تلك المنطقة”.

- Advertisement -

ولفت إلى أن “700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا خلال 11 عاماً، كما تمّ منح الجنسية إلى ما يقارب من 210 آلاف سوري خلال 11 عامًا”.

وشدّد صويلو على أن “اللاجئين لم يأتوا إلى حدودنا بدون سبب، بل هرباً من الظلم”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث