الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدكعبة بألوان علم المثلية في كاسل الألمانية ومحاولات لنشر الفكرة في مكة...

كعبة بألوان علم المثلية في كاسل الألمانية ومحاولات لنشر الفكرة في مكة (شاهد)

بيكل هيلبر تطالب بمنح تأشيرات دينية للمثليين

- Advertisement -

 وطن – أقدمت منظمة داعمة للمثلية الجنسية، على نصب مجسم للكعبة المشرفة بألوان علم المثليين، في مدينة كاسل الألمانية.

وكان مجلس المدينة قد رفض إقامة المجسّم، إلا أن القائمين على الحدث رفعوا قضية وحصلوا على حكم قضائي بنصب المجسم، بهدف جذب المسلمين المثليين الذين يتلقَّون عقوبات صارمة في بلادهم، وبالأخص في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لمنظمة “بيكسل هيلبر” الداعمة للمثليين، فإنّ المجسّم “يقدم للمسلمين المثليين طريقاً بديلاً للإيمان، مليئاً بالتسامح والحب والإيمان”، داعية جميع المسلمين للصلاة نحوه.

- Advertisement -

الزعم بأنها حل لـ200 مليون مثلي مسلم!

وزعمت المنظمة أنها تريد حلّ مشكلة تؤثر على حوالي 200 مليون مسلم في جميع أنحاء العالم، الذين يمكن أن يموتوا في الحج والعمرة إلى الكعبة المشرفة في مكة.

وأشارت إلى أنه إذا تمّ التعرف على انتمائهم على سبيل المثال من خلال الوشم على أجسادهم في إيران، سيتم تعليقهم من الرافعات أو الرجم علناً، كما أن هناك خطر تعرّض المثليين للرجم من قبل الحشود الغاضبة في مكة.

- Advertisement -

وبحسب منظمة “بيكل هيلبر”، فإنها تريد من خلال هذا العمل إعادةَ إنشاء محطات الحج الفردية في مكة باستخدام حرير التنين القابل للنفخ، لتمكين مجتمع المثليين المسلم من القيام برحلة حج آمنة في ألمانيا.

المنظمة تهدف لتعميم الفكرة

ولفتت إلى أنه في الخطوة الأولى، يتم إعادة إنشاء الكعبة في حجمها الأصلي من قماش التنين، ونشرها في عدد من المحطات.

وأشارت إلى أنها ستنشئ موقع حج المثليين بالقرب من مواقع تجمعهم، موجهة دعوة إلى المؤمنين من مجتمع الميم بعمل نُسخ مقلّدة قابلة للنفخ في مكة، والسماح لهم بأداء فريضة الحج بسلام

كما طالبت المنظمة من الحكومة السعودية، منحَ تأشيرات الحج الدينية لأفراد مجتمع الميم.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث