الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةتقاريرغير مسبوقة.. هذه استعدادات قطر لأي "طارئ" في مونديال 2022

غير مسبوقة.. هذه استعدادات قطر لأي “طارئ” في مونديال 2022

ستكون هناك مراكز للإنذار من الحوادث في تركيا والإمارات

- Advertisement -

وطن- من المقرّر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وهي المرة الأولى التي تُقام فيها أكبر بطولة لـ كرة القدم في العالم على أرض عربية.

الاستعداد لمونديال قطر 2022

تحدثت المجلة الدولية للسفر والتأمين الصحي “إيتيج ITIJ“، في أحدث تقرير لها مع شركة “مارم للتأمين” -الراعي الرسمي للتأمين خلال مونديال قطر 2022- حول آخر الاستعدادت قُبيل انطلاق الحدث العربي العالمي الأكبر في كرة القدم.

تستعد قطر، وفقاً لـ “إيتيج” منذ سنوات، لتفادي أي عوائق قد تطرأ خلال أيام المونديال، بداية من الوضعية الصحية لكل زائر للدولة الخليجية، وصولاً إلى التأمين من السرقات والاحتيال، وعمليات الغش أو النصب، التي يمكن أن تحدث، وكذلك تنظيم الأعداد الكبيرة للمتواجدين في دولة سيزورها -خلال شهر- وافدون أكثر من عدد ساكنيها.

- Advertisement -

منذ أن أعلنت الفيفا أن قطر ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في عام 2010، كانت الاستعدادات في ما مجموعه ثمانيةُ ملاعب في كامل قوتها، وهذه الملاعب على مسافة قريبة من بعضها البعض.

في منطقة الإستاد، حيث تكون كل المرافق الطبية وشركات الإسعاف والفنادق قريبةً جدًا من بعضها البعض.

وفي إطار الاستعداد لهذا الحدث، لم تضعْ شركة “مارم” في الاعتبار الشبكةَ الطبية في قطر فحسب، بل أيضًا الاحتياجات الترفيهية للمسافرين، التي من المتوقّع أن تستمر أثناء المباريات.

أرباح مونديال قطر 2022.. رقم ضخم كشفه الرئيس التنفيذي للبطولة

- Advertisement -

يوجد في قطر مستشفيات حكومية كافية ومؤهلة ومجهّزة تجهيزًا كاملاً.

وقد قام فريق “مارم” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتطوير شبكة من شركات الإسعاف، بالإضافة إلى وضع خطط طوارئ لأي احتياجات إخلاء من الدولة إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى أو المناطق المجاورة.

خلال الحدث الكروي العالمي، سيقدّم فريق “مارم” الطبي خدماتٍ استشارية حية مستمرة لعملائه.

بالنسبة للبطولة، تركز “مارم” على الدوحة قطر، ولكنها ستراقب المرافق البديلة في البلدان المجاورة لترتيب النقل البري أو الجوي، في حالة الحاجة إلى علاج متقدم.

تحضيرات لوجيستية ضخمة في قطر

إلى ذلك، لا تتوقع “مارم” أيّ صعوبات بسبب الاختلافات اللغوية في قطر، على اعتبار أن اللغة الإنجليزية هي لغة رائجة الاستعمال في الدولة الخليجية، كما هو الحال في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

يتحدث طاقم “مارم” الحالي (متعدد اللغات) 10 لغات مختلفة، والتي تغطي جميع لغات الفرق المؤهلة في البطولة تقريبًا.

في حالة وجود أي حاجة غير عادية، تتمتع “مارم” بالقدرة على توفير الدعم اللغوي من خلال شركائها الذين يتم الاتصال بهم.

لدى فريق مارم الطبي خطةٌ مفصلة ومحدّثة بشكل دوري، لإدارة الكوارث خلال أيام المونديال.

حيث ستعمل مراكز للإنذار في إسطنبول ودبي على مدار الساعة طوالَ أيام الأسبوع، مع فريق طبي متخصص.

يشار إلى أن قطر -بسبب التحديات اللوجيستية الكبيرة- كانت قد بدأت منذ سنوات التحضير لـ المونديال، وهي اليوم على بُعد أقلَّ من شهرين لافتتاح أكبر عرض كروي جماهيري في العالم.

وسيتابع هذا المونديال -بحسب ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لـ بطولة كأس العالم قطر 2022- ما يقرب من أربعة مليارات مشاهد حول العام.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث