الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةحياتناسبب غريب..لماذا تلمس الشرطة بحذر سيارات المعتقلين قبل الاعتقال؟

سبب غريب..لماذا تلمس الشرطة بحذر سيارات المعتقلين قبل الاعتقال؟

إنه بروتوكول أمان يتم إجراؤه في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة.

- Advertisement -

وطن-ربما تكون قد شاهدت في أكثر من مناسبة، كيف أن رجال الشرطة في الأفلام الأمريكية -عندما يريدون اعتقال شخص ما أو إيقافه- يقتربون عادةً بحذر من جانب السيارة، حيث يقود الشخص ويطرقون بلطف على نافذتها، بل ويتكئون عليها ليطلبوا من الشخص الذي يقودها أن يعطيهم بطاقةَ هوية أو أوراق السيارة.

إنها لفتة ليست عرَضية وتحاكي الواقع، على الرغم من وجود بروتوكول كامل للشرطة لتنفيذ هذه الإجراءات التي لا يتم تطبيقها في الولايات المتحدة فقط.

لأحزمة الأمان في مقاعد السيارة وظيفة أخرى.. قلة من الناس يعرفونها

فيما يلي، كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، عن السبب الغريب الذي يجعل الشرطة تطرقُ بحذر سيارات الأشخاص قبل الاعتقال أو حجز الأوراق:

لماذا تلمس الشرطة بحذر سيارات المعتقلين قبل الاعتقال؟

- Advertisement -

إن سبب ملامسة الشرطة لسيارات السائقين الذين توقفهم على الطريق، يتوافق مع بروتوكول أمني للعملاء أنفسهم. فلمس السيارة من الخلف بمجردِ اقترابك منها له علاقة بحقيقة التأكد من أن صندوق السيارة مغلق في حالة وجود شخص ما بالداخل، بحيث يتجنب بذلك عملية فتح الصندوق فجأة، وقفز شخص ما فوق الشرطي.

هناك إجراءات أمنية يقوم بها الشرطي قبل الاعتقال
هناك إجراءات أمنية يقوم بها الشرطي قبل الاعتقال

من ناحية أخرى، عند لمس السيارة يترك الشرطي بصمات أصابعه عليها. بهذه الطريقة، في حالة تعرّض الضابط للهجوم أو القتل وأخذت السيارة في رحلة طيران، يمكن للشرطة العثور على تلك السيارة وربطها بالاعتداء، في حال لم يكن من الممكن الاعتماد على محضر الشرطة.

من ناحية أخرى، من المحتمل أيضًا أن يقوم الشرطي بنفس الشيء فيما يتعلق بسقف السيارة. وبهذه الطريقة، عندما يقترب من الجاني أو المحتجز، فيلمس الشرطي السقف ويترك بصمات أصابعه على الجزء العلوي من السيارة للعثور على السيارة بسرعة، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

هل تعرف زرّ السيارة السري الذي يوفر الكثير من الوقود بمجرّد الضغط عليه

أيضاً لمس المصابيح الخلفية

- Advertisement -

بالإضافة إلى لمس صندوق السيارة والسقف، يمكن للشرطة أيضًا لمس الأضواء الخلفية للسيارة، لكن في هذه الحالة يفعلون ذلك أكثر لتقييم حالة السائق أو التقدم في كيفية الاستجابة. فهي “لعبة نفسية” تضع الشخص تحت الاختبار، لأن حقيقة لمس أو ضرب الأضواء قليلاً أمر لا يحبه أحد. بهذه الطريقة يعرفون ما إذا كان الشخص -اعتمادًا على كيفية رد فعله- عدوانيًا أم لا.

من المهم أن يترك الشرطي بصمات أصابعه على الجزء العلوي من السيارة
من المهم أن يترك الشرطي بصمات أصابعه على الجزء العلوي من السيارة

وأخيرًا، من الأشياء الأخرى التي تقوم بها الشرطة عادةً عند إيقاف السيارة على الطريق؛ وهي الاقتراب منها دائمًا من الجانب وليس من الأمام أو من الخلف أبدًا، لتجنب عملية دهس السيارة لأحد الأعوان، إذا انطلقت السيارة إلى الأمام أو عادت للخلف.

“المرأة السعودية تقود” وسم يرصد غرائب أول يوم قيادة للسعوديات لم تمض “50” دقيقة حتى وقع أول حادث مروع!

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث