السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهديغني ويرقص.. ظهور جديد للأمير هشام العلوي ابن عم محمد السادس

يغني ويرقص.. ظهور جديد للأمير هشام العلوي ابن عم محمد السادس

ظهر الأمير المغربي مع أحد مغنيي الشوارع في مونتريال

- Advertisement -

وطن- تداول نشطاء على السوشيال ميديا مقطعَ فيديو ظهرَ فيه الأمير المغربي هشام العلوي، ابن عم محمد السادس ملك المغرب، وهو يغني و يرقص على أنغام موسيقى الروك الكلاسيكية مع أحد مغنيي الشوارع في مدينة “مونتريال” الكندية.

الأمير هشام العلوي يرقص ويغني

وأظهر مقطع الفيديو الذي لاقى استحسان الكثير من المغاربة، موجةً كبيرة من التفاعل على ما وصفَه رواد مواقع التواصل بـ “لحظات سعيدة ” يعيشها الأمير المغربي.

- Advertisement -

يشار إلى أن هشام العلوي هو ابن الأمير الراحل مولاي عبد الله، الابن الأصغر للملك محمد الخامس ملك المغرب، في الرباط.

درس في جامعة برينستون -نيو جيرسي- واختار الدراسات العليا في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وينشر الأمير العلوي -بانتظام- مقالات عن القضايا السياسية والاجتماعية المعاصرة، في الصحف في المغرب وفرنسا والعالم العربي على السياسة الدولية.

“الأمير المُبعد” يغني الروك في مونتريال الكندية

- Advertisement -

يعتبر الأمير هشام أحد أهم النشطاء في الشؤون الاجتماعية، ويترأس “مؤسسة الأمير هشام” الناشطة في الحقل الاجتماعي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وهو من الشخصيات المغربية التي لها ظهور دوليٌّ، وتعتبره عدد من وسائل الإعلام من المطالبين بالإصلاح الديمقراطي في المملكة المغربية.

جدير بالذكر، أنه أصدر سنة 2014، كتابَه المثير للجدل “الأمير المنبوذ”، الذي يحكي فيه عن أبيه وعمه الملك الحسن الثاني وابن عمه محمد السادس.

وقد تُرجم الكتاب للعربية سنة 2015، تحت عنوان “سيرة أمير مُبعد”.

“بعد أن قلت رأيي (للملك) بصراحة، قيل لي يا فلان لا تدخل القصر ولا تعود إليه”، كانت هذه أهم الجمل التي ركزت عليها وسائل الإعلام الدولية، والتي سلّطت الضوء على العلاقة المتوترة بين الملك محمد السادس وابن عمه.

يذكر أن الملك محمد السادس، قد تولّى الحكم سنة 1999، ولا يزال إلى اليوم على رأس المملكة المغربية، لكن مع تقارير إعلامية تتحدّث عن غيابه المتواصل على أراضيها.

حيث يعيش محمد السادس في العاصمة الفرنسية باريس منذ ما يزيد عن السبعة أشهر، لأسباب اختلفت الصحف الغربية والمغربية في ذكرها، مع تحفّظ ملكي مغربي واضح حولها.

أمير مغربي: إسرائيل شريك مفيد في وجه تقدم الجزائر وقضية فلسطين لم تعد مؤثرة!

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث