الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدترافقه الملكة رانيا.. سبب زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان ولقاء السلطان هيثم

ترافقه الملكة رانيا.. سبب زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان ولقاء السلطان هيثم

زيارة رسمية تبدأ الثلاثاء وتستمر يومين

- Advertisement -

وطن- أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأنّ ملك الأردن عبدالله الثاني، سيزورُ سلطنة عمان يوم، الثلاثاء، المقبل في زيارة رسمية تستمر ليومين.

وقالت الوكالة في بيان رصدته (وطن): “جلالةُ الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة يقوم بزيارة رسمية إلى سلطنة عُمان بعد غدٍ /الثلاثاء/ تستمر يومين”.

عبدالله الثاني يزور عُمان

ولفتت الوكالة إلى أنّ ذلك جاء في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني، مساء اليوم.

- Advertisement -

وجاء في نصّ هذا البيان، أنه “انطلاقاً من العلاقات الراسخة التي تربط سلطنة عمان والمملكة الأردنية الشقيقة، وفي إطار التعاون والتنسيق بينهما لكل ما من شأنه تحقيق المزيد من النماء خدمة لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعاتهما وآمالهما، سيقوم الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن بزيارة رسمية لسلطنة عمان، تستغرق يومين ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق الرابع من أكتوبر لعام 2022”.

وعن سبب هذه الزيارة، أوضح بيان البلاط السلطاني العماني أنّه “سيتم خلال الزيارة التشاور والتنسيق بين القيادتين بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك، وبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

ملك الأردن في أول ظهور بعد جراحة نادرة أجراها والملكة رانيا تحتضنه (شاهد)

يرافقه الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين

- Advertisement -

وفي ذات السياق، أعلن الديوان الملكي الأردني هو الآخر عن هذه الزيارة، وأصدر بياناً رسمياً بشأنها.

وذكر البيان الذي جاء عبر صفحة الديوان الرسمية بتويتر، أن “الملك عبدالله الثاني، يبدأ بعد غد الثلاثاء، زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الشقيقة، تلبيةً لدعوة من أخيه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان”.

كما كشف البيان أن الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني، ونجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سيرافقاه خلال الزيارة.

ويشار إلى أنّ هذه الزيارة الرسمية لملك الأردن إلى سلطنة عمان والمرتقبة، الثلاثاء، سبقها زيارة مماثلة لرئيس الإمارات وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

زيارة ابن زايد إلى سلطنة عمان

وزارَ ابن زايد عمان الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية استغرقت يومين، التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق، وتم خلالها بحث الملفات والعلاقات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات مشتركة.

وخلال هذه الزيارة عقد سلطان عمان، مع الرئيس الإماراتي جلسة مغلقة اقتصرت عليهما فقط، ويرجّح بحسب مسؤولين أنّه تم بحث ملفات حساسة خلال هذه الجلسة.

وخلال الزيارة أهدى حاكم أبوظبي محمد بن زايد، السلطان العماني مجسم لمسجد الشيخ زايد، كهدية تذكارية، كما منحه وسام “زايد” وهو أرفع وسام إماراتي.

وفي المقابل منح السلطان هيثم بن طارق، الرئيس الإماراتي “وسام آل سعيد” الذي يُعَدّ أرفعَ وسام عماني.

وكان استقبال ابن زايد في السلطنة استقبالاً حافلاً، واستقبل السلطان الضيف الإماراتي بنفسه، ورحّب العمانيين بزيارة ابن زايد ترحيباً حارّاً عبر العديد من الوسوم التي تصدرت التريند أثناء الزيارة.

وتشهد المنطقة العربية والعالم تغيراتٍ جذرية على كافة المستويات، دفعت كل الدول لإعادة ترتيب سياساتها ومراجعة أولوياتها.

السلطان هيثم يبعث رسالة إلى الملك عبدالله الثاني بعد خضوعه لعملية جراحية.. ماذا جاء فيها؟

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث