الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022تاريخ مواجهات مانشستر سيتي واليونايتد قبيل مباراة الديربي

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي واليونايتد قبيل مباراة الديربي

مانشستر سيتي واجه نظيره مانشستر يونايتد في 187 مباراة بمختلف البطولات

- Advertisement -

وطن- ينتظر عشاق كرة القدم المواجهة المثيرة والقوية بين بطل إنجلترا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، الأحد، في قمة الجولة ال8 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على أرض ملعب “إستاد الاتحاد”.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي واليونايتد

وتواجه مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد، في 187 مباراة بمختلف المسابقات، كان الفوز يصبّ في صالح فريق اليونايتد (الشياطين الحمر)، فقد فاز في 77 مباراة، على عكس السيتي (الأزرق السماوي) الذي فاز في 57 مباراة.

- Advertisement -

كما خيّم التعادل بين مانشستر سيتي واليونايتد في قمة الديربي بتاريخ مسيرتهما في 53 مباراة بمختلف البطولات، وتمكّن مانشستر يونايتد من تسجيل 264 هدفاً، ونجح مانشستر سيتي من تسجيل 255 هدفاً حتى يومنا هذا.

مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز

والتقى مانشستر يونايتد ضد نظيره مانشستر سيتي، في 50 مباراة سابقاً بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، حقّق فيها اليونايتد الفوز في 24 مباراة، كما فاز السيتي في 17 مباراة، وخيم التعادل بينهما في 9 مباريات.

- Advertisement -

وعلى صعيد آخر 4 مباريات جمعت كلا الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي، تمكّن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز في مباراتين منها، بينما فاز مانشستر يونايتد في مرة واحد، كما وتعادل في مباراة أخرى بين كلا الفريقين.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المثيرة بين كلا الفريقين في قمة ديربي منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت دولة السعودية وفلسطين.

كما سيكون بتوقيت دولة مصر عند الساعة الثالثة مساءً، ولكن بتوقيت دول الجزائر والمغرب وتونس فستكون في تمام الساعة الثانية مساءً بعد الظهر.

معلّق مباراة مانشستر سيتي ضد اليونايتد

وسيعلّق على مباراة مانشستر سيتي (السماوي الأزرق) أمام مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر)، على القناة (beIN Sport HD1) الرياضة القطرية، المعلق اليمني حسن العيدروس بدلاً عن الجزائري حفيظ دراجي بعد إصابة الأخيرة بوعكة صحية مفاجئة.

ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز

وجاء فريق مانشستر سيتي في المركز الثاني من ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 17 نقطة، كما وبفارق 4 نقاط عن المتصدر أرسنال برصيد 21 نقطة.

وأتى الفريق المنافس مانشستر يونايتد في المركز السادس من جدول الترتيب، برصيد 12 نقطة.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث