السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدالقصة الكاملة لتوزيع شركة حكومية مصرية حلوى المولد منتهية الصلاحية على موظفيها

القصة الكاملة لتوزيع شركة حكومية مصرية حلوى المولد منتهية الصلاحية على موظفيها

- Advertisement -

وطن– كشفت وثيقة حكومية مصرية، عمّا أُطلق عليها فضيحة مدوية، تخصّ توزيع حلوى المولد وهي منتهية الصلاحية في إحدى الشركات الحكومية.

الوثيقة صادرة عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، وكشفت عن توزيع منحة بقيمة مليون ونصف المليون جنيه، في صورة “حلاوة المولد” منتهية الصلاحية على موظفيها.

الوثيقة الصادرة عن اللجنة النقابية والموجهة لرئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، تضمّنت التأكيد على أنه تم توزيع علب الحلوى بمناسبة المولد النبوي بناءً على موافقة مجلس الإدارة بالشركة، وقد تضرر العاملون بالشركة من سوء الحلوى الموجودة داخل العلب.

- Advertisement -

وتحمّلت الشركة علبة حلوى فئة 3 كيلو جرامات لنحو 6000 عامل، بمبلغ 1.5 مليون جنيه.

ودعت النقابة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاختيار التعاقد من المورّد والشروط التي تضمنها هذا الاتفاق، وجودة المنتج والمواصفات حفاظاً على صحة العاملين وحفاظاً على أموال الشركة.

- Advertisement -

في السياق، قالت رئيسة اللجنة النقابية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا “إنصاف عبد الغفار”، إنه دائمًا ما تكون عملية الشراء والتوزيع من خلال نقابة العاملين، لكن تلك المرة قامت إحدى عضوات مجلس الإدارة بتبني مسؤولية الشراء.

وأضافت في تصريحات لموقع “مصراوي” المحلي: “فوجئنا بشكاوى جماعية من الموظفين بالشركة من سوء الحلوى، وعدم جودتها بالشكل المطلوب”.

وتابعت: “قررنا عمل شكوى موجهة لرئيس مجلس الإدارة، لفتح تحقيق في الأمر ومراجعة المواصفات لمعرفة على أي أساس تم شراء تلك الأنواع من الحلوى، وما هي المواصفات التي أهلتها للشراء دون التأكد من جودتها، خاصة أن المبالغ وصلت إلى نحو مليون و500 ألف جنيه”.

في حين قال موظف بشركة مياه المنيا، إن الإدارة وزّعت علبَ حلوى مولد النبي الشريف على الموظفين والعاملين كما اعتادت، ولكن هذا العام كانت علبة حلوة الموالد غير جيدة وسيئة للغاية ومنتهية الصلاحية.

وأضاف أن “كل أنواع الحلوة بداخل العلبة عبارة عن نواشف فقط”، موضحاً أن العلبة في الأعوام السابقة كانت أفضل وأكثر جودة عكس ما حدث هذا العام، كما نقل موقع “القاهرة 24“.

وفيما التزم رئيس مجلس إدارة الشركة الصمت، إلا أن نفياً لتلك الاتهامات صدرَ على لسان “هبة بدوي” عضو مجلس إدارة الشركة ورئيس نقابة العاملين المختصه بتوزيع الحلوى والهدايا.

وقالت هبة، إن الشركة ما زالت مستمرة في توزيع هدايا للمولد على العاملين بديوان الشركة والفروع، بواقع ستة آلاف علبة تم التعاقد بشأنها مع إحدى مصانع الحلوى بمحافظة دمياط.

وأضافت أن هذا الأمر يتم بشكل سنوي مع هذه المصانع، ولم توجد أي شكوى أو حالات تسمم جراء تناول الحلوى، مشيرة في تصريحات نقلها موقع “اليوم“، إلى أنّه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد النادى لفحص باقي الحلوى الموجودة بنقابه العاملين، والتأكد من التصريحات التي جاءت على لسان أحد أعضاء النقابة لمحاولة إظهارها بشكل سيء أمام الرأي العام، كما ادعت.

وأشارت إلى أن النقابة تقدّم كافة الخدمات لأعضائها وكافة العاملين، وأن ما تم نشره عارٍ تماماً عن الصحة.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث