السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهديوسف بلايلي.. صورة منزل لاعب المنتخب الجزائري تثير الجدل.. لماذا روجها المغاربة؟...

يوسف بلايلي.. صورة منزل لاعب المنتخب الجزائري تثير الجدل.. لماذا روجها المغاربة؟ (شاهد)

نادي بريست الفرنسي فسخ عقده مع بلايلي بناء على طلبه

- Advertisement -

وطن– تزامناً مع إعلان نادي “بريست” الفرنسي، عن فسخ عقد مهاجمه ومهاجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي، تداول ناشطون مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورةً، زعم مروّجوها أنها لمنزل “بلايلي”، الذي تركه في حالة مزرية.

ووفقاً للصورة المتداوَلة، فقد ظهر في الصورة ما يبدو أنّها غرفة جلوس بحالة مزرية جداً، مع إرفاق تعليق عليها يقول: “صحيفة blastingnews يوسف بلايلي جلب العار لنادي ستاد بريست، حيث ترك وراءه المنزل هكذا رفقةَ ابن عمه المحتال، بعد أن قرر نادي بريست الفرنسي فسخَ عقد اللاعب الجزائري، الذي فشل في إثبات نفسه كالعادة في دوري أوروبي، ليتبث بذلك جناح الخضر -للمرة المليون- محدودية احترافه لممارسة كرة القدم”.

- Advertisement -

وجاء تداول هذه الصورة -التي حازت على عشرات المشاركات- بشكل متزامنٍ مع إعلان نادي بريست الفرنسي فسخَ عقد مهاجمه بلايلي، بناءً على طلب منه لعدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق، لا سيما في ظلّ ابتعاده عن عائلته، بحسب ما قال النادي.

5 نجوم جزائريين مُهددون بالاستبعاد من المنتخب الجزائري! (صور)

بلايلي ترك أضراراً في منزله تقدّر بـ 50 ألف يورو

وذكرت تقارير صحافية أن بلايلي تركَ أضراراً بقيمة تتراوح بين 30 و50 ألف يورو، في المنزل الذي كان يستأجره الموسم الماضي، وكان يتأخر عن التمارين، كما أنه لم يُظهر المستوى الفنّي المطلوب، بالإضافة إلى رفضِه التقاط الصورة التذكارية مع فريقه مطلعَ الموسم الحالي.

- Advertisement -

حقيقة الصورة

من جانبها، كشفت خدمة تقصّي الحقائق في وكالة الانباء الفرنسية بأن الصورة المتداوَلة لا علاقة لها بمنزل بلايلي.

أظهر التفتيش عبر محرّكات البحث، أنها منشورة منذ سنوات على مواقع كنديّة، في الرابع من تموز/يوليو 2017.

وأشارت المواقع الكندية، ومن ضِمنها موقع “آي سي آي راديو” أنّ الحادث وقعَ في مدينة شيربروك في جنوب مقاطعة كيبك الكندية، حيث تعرّض المنزل للسرقة، في حين بلغَت تكلفة الممتلكات التي تمّت سرقتها ما يقارب من 130 ألف دولار.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث