السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدخطوة تفصل المبتكرة العمانية سمية السيابية عن حلمها ودعم واسع

خطوة تفصل المبتكرة العمانية سمية السيابية عن حلمها ودعم واسع

بنت السلطنة تتأهل للمرحلة قبل النهائية ببرنامج نجوم العلوم

- Advertisement -

وطن- تأهلت المبتكرة العمانية سمية السيابية إلى المرحلة قبل النهائية –مرحلة التصميم واختبار المنتج ـ في برنامج نجوم العلوم بموسمه الرابع عشر الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. من خلال ابتكارها العلمي في المجال البيئي التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي.

خطوة واحدة تفصلني عن المرحلة النهائية

ونشرت العمانية “سمية السيابية” تغريدة على حسابها الخاص في “تويتر” قالت فيها:”أصبح الحلم على بُعد خطوة واحدة عن خط النهاية.”

وأضافت السيابية: “بفضل من الله تأهلت في المرحلة الهندسية من برنامج نجوم العلوم، وخطوة واحدة تفصلني عن المرحلة النهائية.”

- Advertisement -

وشكرت الداعمين لها وبالذات جميع المختبرات التي كان لها دور فاعل في توفير جميع السبل لإنجاح اختراعها في جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وجامعة كومنولث فرجينيا قطر.

بنت السلطنة تتأهل

ودشن مغردون عمانيون وسماً بعنوان “بنت السلطنة تتأهل” على موقع التدوينات القصيرة تويتر دعماً لابنة بلدهم التي تتأهل لدخول منافسات في برنامج “نجوم العلوم”.

- Advertisement -

وعلق “خالد العمراني” مخاطباً السيابية :”نقف و نصفق لكي احتراما وإجلالا فمثلك يستاهل التكريم ويحق لنا جميعا حكومة وشعب عماني أن نفخر ونعتز بك وبامثالك من الشباب الطموح المبتكر”.

وقال ناشط آخر:”حتى وإن لم يكتب لكِ الوصول للخطوة الأخيرة، فعين الرضا عليك من مسندم إلى ظفار، مع خالص الدعاء.”

العمانية رغد الكلبانية أصغر طيارة بالعالم تفاجئ ولي العهد السعودي

وتابع :”شرفتي الوطن، ليتشرف بك أهله وناسه، سماءه وأرضه. حفظك الله وزادك علماً ونوراً ورفعة. وسؤددا”

وتمنى “سالم السيابي” أن يبارك الله لسمية هذا الإنجاز، وأن يوفقها في المراحل المتبقية وأن يُلهِمُها الخير والصواب لخدمة البشرية”.

وعقب “مجيد يوسف”:”مستمرون في دعم بنت السلطنة حتى تحقيق الرجاء والهدف المنشود منصات التتويج التي تليق بشباب عُمان المبدعون أينما وجدوا.”

وأردف أن “هنا الإنجاز مختلف فهو فخر لكل عُماني لأنه إنجاز علمي وسمية اليوم بكم ومعكم تصعد فكونوا لها الداعم والسند”.

وقال “عبدالله الحارثي” أن “سمية انموذج حقيقي يمثل العقل العماني وما يتميز به شبابنا، واستدرك: “هذا ما ننادي به منذ اكثر من عشر سنوات وهو الاهتمام بهذه العقول ، فكم من مشروع سمعنا عنه ولكن لم يستمر لعدم الاهتمام به”.

وعلق “فهد”: “تستاهلين كل خير وان شاء الله تطلعين الاول.. لكن السؤال: وبعدين انا اعرف الاجابة سيكون اسمك في الترند لمدة 24 ساعة وبعدها ستقفين في الطابور لمراجعة الوزارات الخدمية ثم سيطويك النسيان”.

نجوم العلوم

ويُعد برنامج “نجوم العلوم” من البرامج الرائدة في العالم العربي، والذي تُنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

إذ يركز على مجال الابتكار بهدف دعم رواد الأعمال الطموحين وتشجيعهم في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وتتمثل فكرة البرنامج في إتاحة تقييم الابتكارات وتطويرها من خلال خوض عدة جولات تنافسية؛ للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج.

عمان تحت المجهر.. فيلم عماني الأول من نوعه يعرض على 9 قنوات عالمية

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث