الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022الدوري الفرنسي: مارسيليا يُحافظ على الصدارة مؤقتاً بعد فوزه على أنجيه (فيديو)

الدوري الفرنسي: مارسيليا يُحافظ على الصدارة مؤقتاً بعد فوزه على أنجيه (فيديو)

أولمبيك مارسيليا يفوز على أنجيه بثلاثية نظيفة في منافسات الدوري الفرنسي

- Advertisement -

وطن- اعتلى فريق أولمبيك مارسيليا صدارةَ جدول ترتيب الدوري الفرنسي مؤقتاً، بعد فوزه النظيف على أنجيه بثلاثية نظيفة دون مقابل، في منافسات الجولة ال9 على ميدان ملعب (رايموند كوبا).

وأحرز مارسيليا أول أهداف المباراة عند الدقيقة ال35 داخل شباك منافسه أنجيه، من توقيع اللاعب جوناثان كلاوس.

نتيجة مباراة مارسيليا وأنجيه في الدوري الفرنسي

وعزز مارسيليا التقدّم في نتيجة اللقاء بهدف ثانٍ، عن طريق اللاعب لويس سواريز في الدقيقة ال50، كما جاء الهدف الثالث في الدقيقة ال59 من توقيع جيرسون دا سيلفا.

- Advertisement -

وتفوّق مارسيليا على نظيره أنجيه طيلةَ مجريات اللقاء على صعيد التسديدات والاستحواذ على الكرة، فقد وصل عدد التسديدات إلى 7 تسديدات باتجاه شباك المرمى، على عكس الأخير الذي وصل عدد تسديداته إلى 5 تسديدات.

كما استحوذ فريق أولمبيك مارسيليا على الكرة بنسبة 57%، فيما وصل استحواذ الفريق المنافس أنجيه على 43%.

دوري أبطال أوروبا 2022-2023

- Advertisement -

وسيلتقي فريق مارسيليا، الثلاثاء، أمام نظيره سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في منافسات الجولة ال3 من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وتلقّى الفرنسي مارسيليا، في الجولاتين الماضيتين في منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023، إلى جانب تذيله أدنى ترتيب المجموعة المنافسه في البطولة القارية بدون أي نقاط.

ترتيب الفريقين في الدوري الفرنسي

ويتصدّر فريق أولمبيك مارسيليا في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف وحامل اللقب باريس سان جيرمان، برصيد 22 نقطة.

كما تجمد رصيد أنجيه عقب الخسارة أمام أولمبيك مارسيليا، في المركز ال14 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، برصيد 8 نقاط لهذا الموسم.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث