السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهداختراع لمهندسة نووية أردنية يثير سخرية الأردنيين.. هذا ما توصلت إليه (شاهد)

اختراع لمهندسة نووية أردنية يثير سخرية الأردنيين.. هذا ما توصلت إليه (شاهد)

قدمت الصورة هدية

- Advertisement -

وطن- نشرت قناة “المملكة” الأردنية تقريراً، عمّا وصفته بالاختراع العلمي لطالبة الماجستير في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إسراء القرعان.

وبحسب التقرير الذي رصدته “وطن”، فإن “القرعان” متخرجة بدرجة البكالوريوس في الهندسة النووية، وتقوم بإعداد الماجستير في هندسة علوم النانو.
اختراع “القرعان” تمثّل في تمكّنها من رسم صورة الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبدالله من خلال تقنيات النانو (صورة لا تُرى إلا بالمجهر).
“القرعان” أوضحت في التقرير، أن ما حفّزها لمثل هذا الاختراع، هو رؤيتها صورة صغيرة جداً للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، فقررت عمل صورة أصغر منها.

هدية “خاصة جداً” للملكة رانيا في عيد ميلادها تلفت الأنظار (شاهد)

ولفتت المهندسة الأردنية بأنّها ستقدم الصورة لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، معلنة إهداء اختراعها للملك والملكة.

- Advertisement -

ويبدو أن ما توصلت إليه طالبة الماجستير إسراء القرعان لم يُثِرْ إعجاب عدد كبير جداً ممن شاهدوا التقرير، حيث توالت التعليقات الساخرة من اختراعها، الذي لم يخرج عن كونه “تطبيلاً” للملك وزوجته.

وفي هذا السياق، قال فاضل العظامات ساخراً مما رآه: “أحسنتِ، أفضل من اختراع قنبلة نووية، لازم نكون قدوة للعالم، ونسخّر العلم للرسم، لا للصناعات التسليحية، أنا فخور بك وبخالد طوقان”.

- Advertisement -

كما سخر أحمد محمد ربابة من اختراع “القرعان” بالقول: “رح نحارب اليابان بالإنجاز هذا”.

أما هيثم نبيل العياصرة، فعبّر عن غضبه مما شاهدَه قائلاً: “خربتم أم العلم..على كل حال عطها سيفيا مجنطة”.

وقال آخر ساخراً: “النانو تسحيج لأول مره على كوكب الأرض”.

من جانبه، قال عبدالله محمد الرواجبة: “حسرتي عليك يا نانو راح شبابك هدر”.

ونختم بتعليق زين أيهم، الذي سخر من الاختراع بالقول: “هاد يلي شاطرين فيه العرب تمسيح الجوخ وبس يخلص دراسة بقاتل ليشتغل بأوروبا”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث