الرئيسية » الهدهد » ألعاب نارية احتفالا بسقوط فجر السعيد وجاسم الجريد.. هزيمة مذلة لدعاة التطبيع

ألعاب نارية احتفالا بسقوط فجر السعيد وجاسم الجريد.. هزيمة مذلة لدعاة التطبيع

وطن- ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والوطن العربي، بموجة سخرية واسعة من الإعلامية فجر السعيد، بسبب النتائج التي حلصت عليها في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

فجر السعيد وفشل ذريع في انتخابات مجلس الأمة

الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل والتي خرجت قبل مدة على قناة إسرائيلية زاعمة أنها تمثل الأغلبية الصامتة المؤيدة للتطبيع في الكويا، لم تنل غير 433 صوتا في انتخابات مجلس الأمة، ما عرضها لسخرية كبيرة.

واعتبر العديد من النشطاء أن هذه النتيجة هي رد عملي على فجر السعيد، وصفعة لكل الداعين للتطبيع مع إسرائيل.

وكانت السعيد تدعوا إلى التطبيع زاعمة أنها تمثل الأغلبية الصامتة، وزارت تل أبيب بالفعل، لكن الكويتيون أسقطوها.

فرحة عارمة وسخرية واسعة عمت مواقع التواصل الكويتية بعد إعلان خسارتها ووصلت الشماتة في خسارة فجر السعيد بالانتخابات إلى خارج الكويت، في تعبير صريح من النشطاء العرب على رفضهم لفجر وأمثالها المؤيدين والداعين للتطبيع مع الاحتلال.

وفي هذا السياق كتب الناشط الفلسطيني جهاد حلس:”فجر السعيد، مرشحة كويتية كانت تدعو للتطبيع مع الاحتلال، وتدعي أنها تمثل الأغلبية الصامتة في الكويت، وتتهم الاجماع الكويتي الرافض للتطبيع بأنه موقف أقلية مفلسة شعبوية.”

ملابس نوال الكويتية تستفز فجر السعيد وتعليقها مثير للجدل!

وتابع مبديا شماته بخسارتها:”سقطت العجوز اليوم في الانتخابات سقوطاً مدويا وصارت محط سخرية أطفال الكويت قبل كبارها.. ما أجمله من شعب حر أصيل.”

https://twitter.com/jhelles/status/1575834150229114880?s=20&t=1VIkzoMV153OjCMt5RQXbQ

ومن جانبه كتب الدكتور فايز أبو شمالة:”نرفع الكوفية احتراماً للشعب العربي الكويتي، الذي سحق المطبعين تحت حذائه، وأعطى المرشحة فجر السعيد وطباليها من حلفاء إسرائيل 400 صوتاً فقط من الدائرة الثالثة، في الوقت الذي أعطى أحمد السعدون الفائز 12246 صوتاً!.. فهل يتعظ من النتيجة كل مطبع ومتعاون أمنياً مع الصهاينة؟”

كما احتفى الكويتيون بهزيمة الكاتب الكويتي جاسم الجريد، الذي كان يسير على نهج السعيد ويروج للتطبيع أيضا ويدعمه، واعتبر النشطاء هذه الهزائم رد عملي من الشعوب العربية على دعوات التطبيع ومن يمثلها.

https://twitter.com/OmYoussef33/status/1575941907305619456?s=20&t=1VIkzoMV153OjCMt5RQXbQ

كما غرد السياسي والناشط العماني سعيد جداد:”فجر السعيد التى ملأت الدنيا وشغلت الناس تسقط سقوطا مدويا في الانتخابات البرلمانية في الكويت 433صوتا فقط.”

وتساءل:”هل يعني هذا ان المرأة المتمردة على العادات والتقاليد والتعاليم الاسلامية مرفوضة؟”

فجر السعيد ترد

وفي أول رد لها على فضيحتها المدوية بانتخابات مجلس الأمة وخسارتها الكبيرة، نشرت فجر تغريدة على حسابها بتويتر أول أمس اكتفت خلالها بالقول:”قدر الله وماشاء فعل”.

وأمس شاركت منشور على حسابها الرسمي بفيسبوك تعلق فيه على الأمر وكتبت:”شجرة السدرة لا تموت.. وإذا حاولوا قتلها أو حرقها جذورها تنمو من جديد على نفس الارض.”

نتائج انتخابات مجلس الأمة

ومساء الخميس الماضي، أُعلنت النتائج النهائية لمجلس أمة 2022 والتي كشفت عن وجه جديد للبرلمان الأعرق في منطقة الخليج بمعدل تغيير عن سابقه بلغ 54%.

وكان 305 مرشحين قد تنافسوا على المقاعد الخمسين لمجلس الأمة في الاقتراع الذي استمر 12 ساعة، وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.

وحصدت المعارضة نصيب الأسد من المقاعد النيابية بحصولها على 60% من المقاعد (30 من أصل إجمالي 50 مقعداً) في المجلس الذي شهد دخول 16 نائباً جديداً لم يسبق لهم الفوز بأي مقعد نيابي.

واحتفى كويتيون بالهزيمة المذلة لمن وصفوهم بـ”دُعاة التطبيع”، في إشارة إلى الإعلامية فجر السعيد والكاتب جاسم الجريد، بطريقة ترقى إلى السخرية والشماتة.

تضامناً مع فجر السعيد.. مي العيدان تهاجم أصالة وتهينها مشبهةً إياها بهذا “الحيوان”!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ألعاب نارية احتفالا بسقوط فجر السعيد وجاسم الجريد.. هزيمة مذلة لدعاة التطبيع”

  1. انتم فى الكويت يا حثالة مش بالسعودية او الامارات او البحرين انتم بالكويت بلد الشهامة بلد الاحرار الشرفاء الرجال الابطال ادام الله عليكم الصحة و السعادة و الهناء اهلنا الابطال بالكويت

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.