الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يعزي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي (شاهد)

أمير قطر يعزي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي (شاهد)

وطن– نشرت قناة “الجزيرة مباشر” مقطع فيديو يوثق لحظة قيام أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم واجب العزاء لأسرة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي في بيت العزاء الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب الفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد وصل الأمير تميم إلى بيت العزاء بشكل شخصي لتقديم التعازي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي.

الشيخة موزة بنت ناصر المسند تنعى القرضاوي

وكانت والدة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند، قد نعت الشيخ “القرضاوي” عبر حسابها الرسمي على موقع أنستجرام.

وافتتحت الشيخة موزا بنت ناصر المسند -في منشورها الذي رصدته (وطن)- نعيَها للداعية المصري الأصل بالآية القرآنية: “يا أيتها النفسُ المطمئنة ارجعي إلى ربّكِ راضيةً مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنّتي”.

وتابعت والدة الشيخ تميم نعيَها واصفةً الشيخ القرضاوي، بأنه أحد أبرز علماء الأمة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Moza bint Nasser (@mozabintnasser)

كما قالت: “أعزّي الأمة الإسلامية بوفاة أحد أبرز علمائها الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي. تغمّدَهُ الله بواسع رحمته وأسكنَهُ فسيحَ جنّاتِهِ وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

شاهد عندما عارض يوسف القرضاوي أمير قطر على الهواء ولم يعتقله

نائب أمير قطر يشارك في جنازة القرضاوي

وُوري جثمان “القرضاوي” الذي أعلن عن وفاته الإثنين الماضي، الثرى عصر الثلاثاء، في قطر، بحضور آلاف المشيعين الذين احتشدوا لأداء صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب (الجامع الكبير)، قبل نقل الجثمان للدفن بمقبرة مسيمير جنوب غربي العاصمة الدوحة، بمشاركة نائب الأمير.

وبالتزامن مع التشييع المهيب في الدوحة، أقيمت صلاة الغائب على روح العلّامة الراحل في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول التركية، في حين أعلنت هيئات إسلامية في ماليزيا وموريتانيا إقامة صلاة الغائب على روح الفقيد في كبرى مساجدها، بالإضافة إلى أداء صلاة الغائب عليه في المسجد الأقصى المبارك.

وزارة الأوقاف القطرية تنعى القرضاوي

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، قد نعت الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وذكرت الوزارة في بيان لها “تنعى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر إلى جموع المسلمين فقيد الأمة الإسلامية العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي وافته المنية اليوم الإثنين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.