الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022سبب وفاة النجم السعودي خالد الزيلعي لاعب النصر السابق

سبب وفاة النجم السعودي خالد الزيلعي لاعب النصر السابق

وفاة نجم الكرة السعودية خالد الزيلعي بعد صراع مع مرض التصلب الجانبي الضموري

- Advertisement -

وطن – توفيّ النجم السعودي خالد الزيلعي على عمر يناهز ال35 عاماً، بعد معاناة مع المرض الذي أبعده عن الملاعب منذ عام 2020.

ونعى الإعلامي السعودي علي المرشود في تغريده نشرها عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اللاعب خالد الزيلعي، قائلاً: ” انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ واللاعب السابق خالد الزيلعي الله يرحمه”.

وفاة خالد الزيلعي بعد معاناة مع المرض

وأضاف الإعلامي المرشود في تغريدته، ” رحمة الله اللاعب الزيلعي، ويصفح عنه ويدخله جناته من أوسع أبوابها في هذا اليوم الكريم. والله يعوضه الجنة ويجعل ما أصابه كفارة له .. دعواتكم له”.

- Advertisement -

وكان النجم السعودي السابق خالد الزيلعي، قد أعلن في شهر يونيو/ حزيران، عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري للعضلات.

مرض التصلب الجانبي الضموري

وغرد الراحل الزيلعي في تغريده نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر) بوقت سابق، ” الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه، لقد أظهرت الفحوص الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري. وهو مرض مجهول الأسباب طبياً”.

- Advertisement -

كما وأردف، ” فلنختم دائماً بذكر الله، ولا تنسوني من دعائكم، ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم”.

وفي الأسابيع الأخيرة، تدهورت الحالة الصحية للنجم السعودي السابق خالد الزيلعي، حيث دخل على إثرها في غيبوبة بسبب مشاكل في القلب، بعد توقف قلبه عن العمل 3 مرات، قبل أن يعلن وفاته الجمعة. وفق ما ذكرته وسائل الإعلام السعودية.

من هو الراحل خالد الزيلعي؟!

اللاعب خالد الزيلعي، لاعب كرة قدم سعودي محترف، من مواليد عام 1987 (35 عاماً)، يلعب في مركز خط الوسط.

بدأ مسيرته الكروية في عالم الاحتراف من بوابة نادي أبها السعودي عام 2007، لينتقل بعدها إلى نادي النصر عام 2009، ثم إلى التعاون على سبيل الإعارة، ويليها الفيصلي، والباطن والرائد، وكان آخر محطاته مع فريق العين عام 2020.

كما وشارك اللاعب الراحل الزيلعي في 176 مباراة، في مختلف المسابقات خلال مشوراه مع الأندية السعودية، استطاع من خلالها تسجيل أكثر من 20 هدفاً.

وتوج النجم السعودي الزيلعي مع نادي النصر السعودي، بلقب دوري (روشن) الممتاز لكرة القدم مرتين، وكذلك كأس ولي العهد السعودي عام 2014.

ومن الجدير بالذكر، بأن نجم الكرة المصرية والأهلي السابق مؤمن زكريا يعاني من هذا المرض النادر منذ سنوات وإلى الآن.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث