الرئيسية » الهدهد » ما هي “استراتيجية سافي”؟.. أطلقها ابن سلمان وخصص لها 37 مليار دولار

ما هي “استراتيجية سافي”؟.. أطلقها ابن سلمان وخصص لها 37 مليار دولار

وطن – أعلنت شركة “سافي” السعودية لتطوير الألعاب الإلكترونية، على لسان مديرها التنفيذي- ولي العهد محمد بن سلمان- عن استراتيجتها للمرحلة القادمة.

شركة “سافي” تستثمر عالميا

تندرج شركة “سافي” تحت طائلة الأعمال التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية، وقد انشئت لتطوير صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في البلاد.

في هذا السياق، صرح محمد بن سلمان، بحسب ماذكرت صحيفة “عاجل” السعودية، أن “سافي تمثل عنصرا رئيسيا من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030”.

وعن تصوراته حول مستقبل المجموعة المختصة في تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، يقول ولي المعهد “نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية لتنويع مصادر اقتصادنا. ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية التي تقدمها المملكة”.

وسعيا منها لأن تصبح مركزا عالميا للألعاب ذكرت مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية، في ذات السياق، أنها سوف تستثمر 142 مليار ريال سعودي (37.8 مليار دولار) في أربعة مبادرات وبرامج في إطار سعيها لتصبح مركزا عالميا للألعاب.

محمد بن سلمان يدخل عالم الشباب من بوابة الألعاب

يذكر من هذا الصدد، أن الشركة السعودية قد استحوذت في يونيو/ حزيران الماضي، على 8.1% من مجموعة “Embracer” السويدية – مع ما يقرب من 100 مليون سهم- مقابل 1 مليار دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يسعى في إطار رؤية السعودية 2030، لأن يجعل من المملكة الخليجية مركزا عالميا “للتكنولوجيا والتحديث”.

وهو ماتجلى في مشاريع – حتى وإن كانت على حساب السلم المجتمعي- مثل بناء مدينة “نيوم” التي ستبلغ تكلفتها مئات المليارات من الدولارات بحسب ما ذكرت العديد من المصادر الإعلامية.

يشار أيضاً إلى أن توجهات ولي العهد الجديدة في علاقته بالاستثمار في الألعاب الألكترونية، تهدف إلى “احتواء” أكبر عدد ممكن من فئات الشباب السعودي الذين أبدى كثيرون منهم رغبة في “التعبير عن آرائهم ومواقفهم بكل حرية” .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.