الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدما هي "استراتيجية سافي"؟.. أطلقها ابن سلمان وخصص لها 37 مليار دولار

ما هي “استراتيجية سافي”؟.. أطلقها ابن سلمان وخصص لها 37 مليار دولار

شركة ألعاب إلكترونية تابعة لصندوق الاستثمار السعودي

- Advertisement -

وطن – أعلنت شركة “سافي” السعودية لتطوير الألعاب الإلكترونية، على لسان مديرها التنفيذي- ولي العهد محمد بن سلمان- عن استراتيجتها للمرحلة القادمة.

شركة “سافي” تستثمر عالميا

تندرج شركة “سافي” تحت طائلة الأعمال التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية، وقد انشئت لتطوير صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في البلاد.

- Advertisement -

في هذا السياق، صرح محمد بن سلمان، بحسب ماذكرت صحيفة “عاجل” السعودية، أن “سافي تمثل عنصرا رئيسيا من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030”.

وعن تصوراته حول مستقبل المجموعة المختصة في تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، يقول ولي المعهد “نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية لتنويع مصادر اقتصادنا. ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية التي تقدمها المملكة”.

وسعيا منها لأن تصبح مركزا عالميا للألعاب ذكرت مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية، في ذات السياق، أنها سوف تستثمر 142 مليار ريال سعودي (37.8 مليار دولار) في أربعة مبادرات وبرامج في إطار سعيها لتصبح مركزا عالميا للألعاب.

محمد بن سلمان يدخل عالم الشباب من بوابة الألعاب

- Advertisement -

يذكر من هذا الصدد، أن الشركة السعودية قد استحوذت في يونيو/ حزيران الماضي، على 8.1% من مجموعة “Embracer” السويدية – مع ما يقرب من 100 مليون سهم- مقابل 1 مليار دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يسعى في إطار رؤية السعودية 2030، لأن يجعل من المملكة الخليجية مركزا عالميا “للتكنولوجيا والتحديث”.

وهو ماتجلى في مشاريع – حتى وإن كانت على حساب السلم المجتمعي- مثل بناء مدينة “نيوم” التي ستبلغ تكلفتها مئات المليارات من الدولارات بحسب ما ذكرت العديد من المصادر الإعلامية.

يشار أيضاً إلى أن توجهات ولي العهد الجديدة في علاقته بالاستثمار في الألعاب الألكترونية، تهدف إلى “احتواء” أكبر عدد ممكن من فئات الشباب السعودي الذين أبدى كثيرون منهم رغبة في “التعبير عن آرائهم ومواقفهم بكل حرية” .

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث