السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةحياتناكيف تحضر كابتشينو لذيذ في المنزل دون استخدام آلة خاصة؟

كيف تحضر كابتشينو لذيذ في المنزل دون استخدام آلة خاصة؟

لمحبي القهوة، يمكنكم تحضير هذا المشروب دون استخدام آلة حاصة لذلك

- Advertisement -

وطن– الكابتشينو عبارة عن قهوة إسبرسو، يضاف إليها رغوة الحليب وأحيانًا مسحوق الشوكولاتة، ولمحبي القهوة، يمكنكم تحضير هذا المشروب، حتى إذا لم يكن لديكم آلة مخصصة لذلك.

من الممكن تحضير كابتشينو جيد في المنزل حتى بدون وجود آلة صنع قهوة احترافية. وفيما يلي كشفت “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، عن طريقة سهلة وسريعة للاستمتاع بهذا المشروب اللذيذ:

احذر شرب القهوة قبل الصعود على متن الطائرة .. اعرف السبب الصادم!

قم بإعداد كابتشينو لذيذ بدون آلة

ظهر الكابتشينو لأول مرة في فيينا، ثم أطلق عليه اسم “كابوزينر” وكان مختلفًا عن الكابتشينو المستهلك اليوم. كانت مصنوعة من السكر وصفار البيض والسكر. كان اللون البني لهذا المشروب مشابهًا للون أَرْدية جماعة Capuchin Friars، وهي جماعة كاثوليكية في فيينا. وهذا هو المكان الذي وُلد فيه اسم كابتشينو، وهو الترجمة الإيطالية فقط للكلمة الألمانية “كابوزينر”، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

- Advertisement -

لتحضير كابتشينو جيد، ابدأ أولاً بإعداد قهوة إسبريسو، وهي قهوة ممتلئة القوام برائحة قوية جدًا، ثم سخّن حوالي 20 سنتيلتر من الحليب في قدر أو في الميكروويف، ثم اخفقها بالخلاط حتى تظهر رغوة كثيفة، ثم اسكب الرغوة على سطح القهوة ويصبح الكابتشينو الخاص بك جاهزًا للتذوق. لاحظ أنه للحصول على رغوة لطيفة، يُنصح باستخدام حليب كامل الدسم، لأنه يحتوي على دهون أكثر.

من الممكن تحضير كابتشينو جيد في المنزل حتى بدون وجود آلة صنع قهوة احترافية.
من الممكن تحضير كابتشينو جيد في المنزل حتى بدون وجود آلة صنع قهوة احترافية.

نصيحة: إذا لم يكن لديك آلة إسبرسو، يمكنك تحضير قهوتك باستخدام فرينش بريس، وهي آلة ضغط فرنسية موجودة بشكل عام لدى جميع عشاق القهوة.

للقيام بذلك، قم أولاً بطحن 30 غرامًا من حبوب البن المحمصة حديثًا، بعد ذلك، سخّن الماء في غلاية بدرجة حرارة بين 93 و 95 درجة مئوية دون أن يغلي، ضع بعض القهوة في المصفاة الفرنسية، ثم أضِف بضع قطرات من الماء.

- Advertisement -

دع القهوة تنقع لبضع ثوان لتطلق الزيوت والروائح، أضف باقي الماء إلى جهازك واستبدل الغطاء، واترك قهوتك تنقع لمدة 4 أو 6 دقائق، إذا كنت تريد طعمًا أقوى. قم بممارسة ضغط منتظم وبطيء على مكبس الآلة الفرنسية. عندما تصل إلى منتصف الضغط، ارفع المكبس إلى الأعلى، ثم اغمره لأسفل الآلة لإضافة اللمسات الأخيرة للقهوة.

لماذا من الأفضل تجنب شرب القهوة قبل التسوق؟

إذا كنت من كبار عشاق الكابتشينو، يمكنك تحضير قاعدة من مشروبك المفضل لحفظها في الفريزر، حتى تتمكن من الاستمتاع بالكابتشينو الخاص بك وقتما تشاء. فقط أضف الحليب الساخن وسيصبح الكابتشينو الخاص بك جاهزًا في أي وقت من الأوقات. لتحضير هذه القاعدة، تحتاج إلى:

  • كوب واحد من القهوة سريعة الذوبان.
  • كوب ماء تم تبريده سابقًا في الفريزر لمدة 10 دقائق.
إذا لم يكن لديك آلة إسبرسو، يمكنك تحضير قهوتك باستخدام فرينش بريس، وهي آلة ضغط فرنسية
إذا لم يكن لديك آلة إسبرسو، يمكنك تحضير قهوتك باستخدام فرينش بريس، وهي آلة ضغط فرنسية
  • ثم امزج المكونات في وعاء.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون القهوة الحلوة من الممكن إضافة الفركتوز؛ يمكن لملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا أن تضيف نكهة على الكابتشينو. امزج باستخدام الخلاط حتى تحصل على رغوة الكريم، وهكذا ستلاحظ أن الملمس مشابه لنسيج المرينغ. صب الموس في وعاء محكم الغلق وخزّنه في الفريزر. بمجرد أن ترغب في الاستمتاع بكابتشينو جيد، ضع ملعقة من الرغوة في قاع الكوب، ثم أضف الحليب الساخن إليها.

“وزير القهوة” يلفت أنظار العالم!

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث