الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدكويتي يجلد عاملاً مصرياً بالعقال ويهينه في مقطع صادم!

كويتي يجلد عاملاً مصرياً بالعقال ويهينه في مقطع صادم!

الواقعة حدثت داخل جمعية تعاونية بالكويت

- Advertisement -

وطن- أثار مقطع فيديو متداوَل من الكويت موجة غضب واسعة، حيث وثّق اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري بوحشية، وإهانته داخل مركز تجاري.

الفيديو الذي تم تصويره داخل جمعية تعاونية بالكويت، أظهر الكويتي وهو يخلع عقاله ويعتدي على المصري، الذي يبدو أنه يعمل “كاشير” داخل الجمعية.

كويتي يعتدي على عامل مصري بالضرب

ولا يُعرف سبب الخلاف الذي حدثَ بينهما ودفع إلى هذا الشجار، لكن المواطن الكويتي كان يتهم العامل المصري بالسرقة والنصب، كما يظهر من كلامه.

- Advertisement -

وكان الكويتي يمسك بالعقال وهو يخنق العامل المصري، ويوجه له صفعات ولكمات باليد أيضاً، وهو يقول: “إذا أنت نصاب وفي الكويت أنا راح أذبحك”.

وحاولَ عدد من الزبائن وعمال آخرون التدخّل لتهدئة الموقف، لكنّه هدّدهم أيضاً بالضرب إن هم ظلّوا ملتفّين حوله.

- Advertisement -

وتسبّب هذا المشهد بموجة غضب واسعة بين المصريين على مواقع التواصل، الذين طالبوا سفارة بلادهم في الكويت بالتدخّل وحفظ كرامة المصريين هناك.

ردود فعل غاضبة في مصر

وشدّد البعض على أن هذا المشهد يمثّل إهانة لكرامة مصر والمصريين، حتى وإن كان العامل مخطئاً فحسابه يكون عبر القانون، وليس بهذا الشكل المهين.

وغرد أحد النشطاء المصريين مستنكِراً الأمر: “لو هذا العامل يعرف أن هناك دولة تحميه وسفارة تقف معه، ما تجرأ هذا الكويتي علي ما فعله”.

وتابع: “لقد هانت مصر وقزمها العميل اليهودي الماسوني”، في إشارة منه لنظام عبدالفتاح السيسي وسياساته.

فيما دافع ناشط كويتي آخر عن مواطنه وموقفه المنفعل، بالقول: “لكل من انتقد هذا التصرف وما سأل عن السبب هذا الرجل واضح أنه منصوب عليه”.

وأضاف: “وهذه شركه اتصالات ممكن انهم مخطئين خطأ كبير في حق هذا الرجل.. من انتم لتنتقدو تصرف شخص لا تعرفونه، وأغلب من انتقد هو مليء بالاخطاء التي يشيب منها الطفل الرضيع كفاكم انتقاد من وراء الشاشه واصلحوا حياتكم”.

كويتيون بتويتر أيضاً تضامنوا مع العامل المصري، ورفض تصرّف هذا المواطن الكويتي، مشيرين إلى أنه تصرف فردي ولا يمثّل الكويت.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تظهر تعرّض عمال مصريين في الكويت للإهانة، وسبق أن تمّ تداول مقاطع مصورة كثيرة مشابهة لهذا الموقف، وداخل مراكز تجارية أخرى بالكويت.

ويشار إلى أن الشريحة الأكبر من العمالة في الكويت تأتي من مصر، ومنذ أزمة كورونا ووقوع عدة احتجاجات وتجمعات من قبل المصريين هناك وقتها اعتراضاً على أوضاعهم بسبب الأزمة، بات هناك حساسية كبيرة بين الشعبين ومناوشات على مواقع التواصل، وصلت للسباب والتطاول.

مقتل مصري في الكويت

يشار أيضاً إلى أنه تكشفت اليوم معلومات جديدة، عن واقعة العثور على جثة تعود لشخص من الجنسية المصرية في دولة الكويت، وعليها آثار اعتداء عنيف.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن جثة المصري عُثر عليها في مدخل شقته في منطقة خيطان بعد بلاغ من أحد السكان، عقب انبعاث رائحة كريهة منها، وتبين من المعاينة الأولية تعرّضَه لاعتداء في الرأس بأداة صلبة غليظة، تسبّبت في تفتت الجمجمة وعظمة الوجه.

وزادت في الفترة الأخيرة، حوادثُ قتل المصريين في الكويت، ففي أغسطس الماضي، لقي مواطن مصري مقيم في الكويت مصرعَه على يد مواطن آسيوي، وتبيّن أن القتيل مصري يبلغ من العمر (30 عاماً) وقد فارق الحياة نتيجةَ طعنة نافذة في القلب.

وقبل ذلك بعدة أشهر أيضاً، عثرت الشرطة الكويتية على جثة وافد ملقاة بساحة ترابية في إحدى مناطق محافظة حولي، ليتضح أن الجثة تعود شخص مصري وعليها آثار ضرب، كما تم العثور على ساطور بجانب الجثمان.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث