الرئيسية » حياتنا » الصين..اكتشاف جمجمة بشرية تعود إلى ما قبل مليون سنة

الصين..اكتشاف جمجمة بشرية تعود إلى ما قبل مليون سنة

وطناكتشف علماء الآثار الصينيون جمجمة بشرية كاملة يعود تاريخها إلى ما يقرب المليون سنة، في مقاطعة هوبي الوسطى.

وقد تمّ العثور على الجمجمة في نفس الموقع، الذي تم فيه اكتشاف جمجمتين أخريين من نفس العمر منذ أكثر من 30 عامًا، وفقََا لما أوردته صحيفة .South China Morning Post

أدلة مهمة

ويتوقع علماء الآثار أن الحفرية الجديدة ستوفر معلومات أكثر دقة عن تطور الإنسان في ذلك الوقت، بالإضافة إلى معلومات علمية مهمة عن حجم الدماغ، والمراحل التطورية، والخصائص السكانية الإقليمية.

من جهته، قال لو تشينغ تشي، رئيس فريق التنقيب والباحث في معهد مقاطعة هوبى للآثار الثقافية والآثار، إن الفريق اكتشف عددًا كبيرًا من أحافير الحيوانات والأدوات الحجرية بالقرب من الجمجمة.

وأضاف “تشبه الحفرية الجديدة، المسماة “الجمجمة رقم 3″ أول جمجمتين تم اكتشافهما، من حيث بيئة الدفن وبقايا الحيوانات والخصائص التقنية للمنتجات الحجرية، لذا يجب أن تنتمي الجماجم الثلاث إلى نفس العمر”.

وقال، إنه سيتم التعرف على عمر الجمجمة بشكل أكبر من خلال التأريخ بالكربون المشع.

قال علماء الآثار، إن هذا الاكتشاف له قيمة بحثية كبيرة، لأنه يقدّم دليلًا أحفوريًا مهمًا على تطور الجنس البشري في شرق آسيا.

كما تمّ العثور على عددٍ كبير من الحفريات الحيوانية والمنتجات الحجرية في الموقع الذي تم فيه اكتشاف الحفرية، مما يشير إلى أن السكان القدامى في مقاطعة “يون”، كانوا صانعي أدوات وصيادين ماهرين منذ مليون عام، وفقًا للخبراء.

كما تمّ العثور على أدوات حجرية، ربما كانت تستخدم في الصيد وقطع الحيوانات، حسب ما قاله الخبراء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.