الرئيسية » الهدهد » فيديو مؤثر للشيخ يوسف القرضاوي يتحدث باكياً عن أحلى صلاة مغرب صلّاها في حياته!

فيديو مؤثر للشيخ يوسف القرضاوي يتحدث باكياً عن أحلى صلاة مغرب صلّاها في حياته!

وطن- تزامناً مع إعلان خبر وفاته عن عمر ناهز الـ96 عاماً، وتعبيراً عن حبّهم له، أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو للرئيس الأسبق لاتحاد علماء المسلمين الشيخ العلامة يوسف القرضاوي، يتحدث فيه عن أجمل صلاة مغرب صلّاها في حياته.

وخلال شهادته في برنامج “مراجعات”، الذي أذيع على “قناة الحوار” قبل سنوات، روى “القرضاوي” قصة الصلاة التي أداها داخل المعتقل، إبان حكم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

وقال إن إدارة السجن آنذاك فاجأت المعتقلين، وسمحت لهم بأداء صلاة المغرب جماعة، مؤكّداً بأن إدارة السجن كانت تمنع إقامة صلاة الجماعة.

الشيخ “القرضاوي” يؤم المعتقلين

وبحسب شهادته الواردة في الفيديو، فقد أوضح “القرضاوي” بأن المعتقلين قدّموه ليؤمَّهم في الصلاة، قائلاً: “كان أحلى مغرب صليته في حياتي”، ليدخلَ “القرضاوي” في حالة من التأثّر الشديد، موضحاً أنهم كانوا يُحرّمون عليهم أداء صلاة الجماعة.

وأشار إلى أنه صلى بالمعتقلين بالربع الأخير من سورة “آل عمران”، وهي آيات تتحدث عن عاقبة الصبر، وفضل الصلاة، والتقرب إلى الله عند الكرب.

بكاء المعتقلين جميعاً

ووفقاً للفيديو، لم يتمالك الشيخ يوسف القرضاوي نفسَه، وهو يتحدث عن تلك الواقعة، وبكى مراراً، مُستذكِراً حال المعتقلين عقب انتهائه من الصلاة، وقد وجدهم جميعاً في حالة بكاء.

وأكد “القرضاوي” على أن تلك الصلاة كانت أجمل صلاة في حياته، ولم تتكرر بعد ذلك، بعد أن قامت إدارة السجن بمنع أداء الصلاة جماعة مرة أخرى، مشيراً إلى أن تلك الصلاة كانت “قوة روحية هائلة” لجميع المعتقلين.

يوسف القرضاوي.. انحاز للثورة السورية وأصدر الأسد حكماً بإعدامه

الإعلان عن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

وكان الحساب الرسمي للشيخ العلامة يوسف القرضاوي على “تويتر”، قد أعلن في تغريدة، ظهر الاثنين، عن وفاته عن عمر ناهز الـ96 عاماً.

وقال في تغريدته: ” انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين”.

موعد صلاة الجنازة على الشيخ “القرضاوي”

كما أعلن الحساب أيضاً، عن موعد الجنازة ومكان الصلاة على الشيخ “القرضاوي”، مُوضِحاً بأن صلاة الجنازة ستكون، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، في العاصمة القطرية الدوحة.

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاماً.. هذا آخر ما كتبه وحذر منه

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.