الرئيسية » الهدهد » حقيقة غزو “البرص المصري” لإسرائيل وإثارة الرعب بين المستوطنين

حقيقة غزو “البرص المصري” لإسرائيل وإثارة الرعب بين المستوطنين

وطن– أثار زاحف “أبو بريص” أو “البرص” القادم من مصر، موجةً من الذعر بين المستوطنين الإسرائيليين في مدينة “وادي عربة” الصحراوية المحتلة على الحدود الأردنية، بحسب مصادر إعلامية عبرية.

 

وحذّرت السلطات البيئية في المنقطة، السكانَ من خطورة هذه “الوزغة” على النظام البيئي في المدينة، وفي كامل البلاد.

أبو بريص “مصري” يغزو إسرائيل

صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، ذكرت في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن “أبو بريص الذي أثار رعب السكان، يمكنه أن يأكل أي شيء يمكنه التغلب عليه”.

وأضافت أنه “لديه القدرة على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي، وأنه يشكّل خطراً محتمَلاً على أي شيء أصغر منه يعيش في موطنه”.

و يقول نفس المصدر الصحفي -نقلاً عن “شاي ميري” أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب-: إنه “تم رصد الوزغة المصرية وهي تأكل الطيور الصغيرة، وتعتبر من الأنواع العدوانية للغاية، مضيفاً أنها “تعض بقوة وتتكاثر في دورة حياة سريعة”.

رعب المستوطنين وتحذيرات بيئية من خطورته

جدير بالذكر، أن السلطات الإسرائيلية في مدينة وادي عربة، كانت قد حذّرت عبر وكالة حماية البيئة في المنطقة، خلال منشور موجّه للسكان المحليين، جاء فيه أنه “إذا كانت لديك مناطق بها أضواء في الشوارع، أو أي نوع آخر من الضوء يجذب الحشرات، أو مناطق قد ترى فيها أبو بريص مصري، يُرجى تصويره بهاتفك ومشاركته معنا”.

ويتزامن هذا الخوف الإسرائيلي، مع نفي مصري قاطع لأن يكون لـ أبو بريص المصري أي دور تخريبي.

جاء ذلك في تصريح لـ الدكتور سعيد عمارة، أمين لجنة مبيدات الآفات في معهد وقاية النباتات التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، الذي قال: “إن أبو بريص المصري مسالم وغير مؤذ ولا يشكل أي خطر على المحاصيل الزراعية”.

رقم خيالي..دراسة تكشف عدد النمل على كوكب الأرض

وأكد الدكتور المصري، نقلاً عن موقع “القاهرة 24” المحلي، أنّ “الوزغة التي أثارت الرعب في إسرائيل، تعتبر جدّ مهمة في القضاء على الحشرات الضارة، التي يمكنها أن تكون خطراً على حياة الانسان”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.