السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدحقيقة وفاة المحامي فريد الديب بعد امتناعه عن الطعام

حقيقة وفاة المحامي فريد الديب بعد امتناعه عن الطعام

- Advertisement -

وطن- كشفت مصادر مصرية، عن تطورات الحالة الصحية للمحامي الشهير فريد الديب، الذي يعاني منذ فترة طويلة من مرض سرطان الدم، بالتزامن مع تردّد أنباء مجدّداً عن وفاته.

وعلى الرغم من أن أسرة فريد الديب أكدت مؤخراً تحسّن حالته الصحية، تحدثت مصادر عن تأزّم شديد في حالته الصحية.

المصادر التي تحدثت لموقع “إرم نيوز” دون الكشف عن هويتها، أكدت عدم وجود أي تقدم طبي لحالة فريد الديب.

- Advertisement -

وقالت المصادر، إن الحالة منذ دخولها المستشفى لم تتقدّم، وهي حرجة للغاية.

إلى ذلك، تردّدت أنباء عن وفاة فريد الديب، وهي شائعة تكرّرت كثيراً على مدار الأيام الماضية، لكن تمّ نفيها من قبل الأسرة، وتحديداً من طليق ابنته الفنان تامر عبد المنعم، الذي كان قد أكّد نهاية الأسبوع الماضي، أن الحالة الصحية لفريد الديب تتحسن.

- Advertisement -

غير أن تطورات صحية متلاحقة ألمت بحالة فريد الديب، استدعت نقله مجدداً إلى المستشفى يوم الأحد الماضي، ووقتها قيل إنه امتنع عن تناول الطعام.

ويعاني فريد الديب من مضاعفات، بسبب مرض اللوكيميا “سرطان الدم”، استلزمت نقله إلى المستشفى لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

فريد الديب يعلّق على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف ومفاجأة لا تصدق عن أتعابه

وفريد الديب أحد أشهر المحامين في مصر، ودائماً ما يثير الجدل بفعل القضايا التي يشتبك معها، ولعل أحدثها اعتزامه الدفاع عن “محمد عادل” المدان بحكم إعدام في جريمة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

وكان خالد عبدالرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف، قد زعم قبل أيام وفاةَ فريد الديب، لكن أشرف نبيل، دفاع محمد عادل كذّب هذه الأخبار، وقال: “الأستاذ الكبير فريد الديب بخير وفى منزله اطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافيه وشفاه من كل داء وما يشاع عن خبر وفاته اليوم مجرد شائعة”، كما نقل موقع المصري اليوم.

كما حرص المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، على نفي صحة ما ورد بشأن وفاة فريد الديب.

وقال العوضي: “الأستاذ فريد الديب المحامي بخير نرجوكم عدم نشر اخبار دون التأكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس”.

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، قدّم فريد الديب طعناً على حكم إعدام محمد عادل، ما يمهّد لنظر القضية أمام محكمة النقض، التي سيكون حكمها بمثابة إسدال للستار على تلك الجريمة، التي هزت الرأي العام في مصر.

وفي مذكرته، قال فريد الديب، إن هناك قصورًا وفسادًا في الاستدلال للإخلال بحق الطاعن في الدفاع، وزعم أن القاضي عصف بالـقاعـدة الأصولية التي استنتجتها محكمتنا العليا منذ سنين عددًا، حين وصف المحامى الذي تم ندبه من نقابة المحامين الفرعية بالمنصورة مـحـمـد إبـراهـيـم شـاهـين حسن، بأنه هو المحامى الأصيل عن الطاعن.

وأشار إلى بطلان المحاكمة مستنِداً إلى أن المحامى الذي تمّ ندبه للدفاع عن المتهم بجناية، لم يتتبع إجـراءات المحـاكـمـة، ولم يـحـضـر سـمـاع الـشـهـود.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قضت -في وقت سابق- بإجماع الآراء بإعدام محمد عادل شنقاً، عقب وصول رأى فضيلة مفتى الجمهورية بالموافقة على إعدامه، وحكمت المحكمة بالإعدام شنقاً.

وآخر تصريحات صحفية لفريد الديب، بشأن دفاعه عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف، كان قد قال فيها إنّه مهتم بتطبيق صحيح القانون، لذلك كتب مذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر من الجنايات ضد المتهم أمام محكمة النقض، والتى حددت جلسة 26 يناير المقبل، لنظر القضية.

وفريد الديب نظرَ الكثير من القضايا التي أثارت الجدل، بينها الدفاع عن الرئيس الراحل حسني مبارك، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وقضية الكاتب محمود السعدني، وقضية الكاتب إبراهيم سعدة، وغيرها من القضايا.

صراع الحيتان.. مرتضى منصور يبارز فريد الديب في ساحة قتل نيرة أشرف

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث