الرئيسية » تقارير » أول ظهور للأميرة للا سلمى بعد طلاقها من ملك المغرب (فيديو)

أول ظهور للأميرة للا سلمى بعد طلاقها من ملك المغرب (فيديو)

وطن– وثّق مقطع فيديو متداوَل على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، أول ظهور لطليقة ملك المغرب محمد السادس، الأميرة للا سلمى، بعد تسريب خبر طلاقها، واختفائها عن الأنظار منذ ذلك الحين.

كاميرات نشطاء على مواقع التواصل في المغرب، رصدت الأميرة للا سلمى وهي تتجول على أحد الأرصفة المطلة على البحر بالقرب من برج “القريقية” التاريخي، في مدينة “أصيلة” شمال المملكة.

الأميرة للا سلمى تظهر في المغرب

وظهرت طليقة ملك المغرب، بحسب ما جاء في مقطع الفيديو الذي وقع تدواله بشكل كبير، وهي تقف على أحد الأرصفة المطلة على البحر رفقةَ بعض “مقربيها”.

ويقول الصحفي المغربي “محمد واموسي” في تعليقه على هذا المقطع، إن ظهور الأميرة للا سلمى، يأتي في إطار “زيارة خاطفة تقوم بها بمعية بعض مقربيها إلى المملكة المغربية”.

جدير بالذكر، أن هذا هو أحدث ظهور للأميرة المغربية وطليقة محمد السادس، بعد سنوات من انتشار تقارير إعلامية وأخبار حول مصيرها المجهول.

حيث نشرت صحف دولية عديدة، تقارير تتحدث عن “طلاق الأميرة للا سلمى” من الملك محمد السادس، واختفائها بشكل غامض منذ هذا الطلاق.

الغياب الطويل للأميرة للا سلمى

وأفادت مصادر إعلامية (موقع “vrt” البلجيكي) بأن للا سلمى “تعيش في المنفى منذ سنوات ما بين اليونان والولايات المتحدة الأمريكية -تحديداً منذ 2017- هي وابنتها الأميرة للا خديجة، بعد خلاف مع الملك محمد السادس”.

محمد السادس مخموراً.. خبيرة ملكية تعلق وتتساءل: “أين للا سلمى التي اختفت من الأرض”؟

وأثار الغياب الطويل لطليقة ملك المغرب، الكثير من الشكوك والتنبؤات عن مصيرها وما حدث لها.

حتى أن صحيفة “إكسبرس” البريطانية، لقّبتها بـ “الأميرة الشيخ”، بسبب عدم وجود أي أثر لها في المملكة المغربية أو حتى خارجها.

 

قصة ملك المغرب مع للا سلمى

يشار في هذا السياق إلى أن للا سـلمى، وبعد تخرّجها عام 1999 من الجامعة، دخلت إلى القصر الملكي، برفقة أوائل الخرجيين واستقبلهم ولي العهد وقتها محمد السادس، الذي أعجب بها من أول نظرة، لتصبح زوجته قبل ثلاثة أشهر من وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني.

وفي مارس عام 2002، حازت لقبَ “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سـلمى”، وذلك بعد أن اختار الملك المغربي أن يمنحها لقباً كان يُطلَق فقط على شقيقاته وعماته.

جدير بالذكر، في سياق متصل، أن زيارة الأميرة للا سلمى إلى المغرب، تتزامن مع تواتر التقارير الصحفية -نقلاً عن صحيفة إندبندتتي- التي تتحدث عن “الغياب الطويل لـ محمد السادس” عن الممكلة.

Mohamed VI, ausente también en el funeral de Isabel II

حيث يقضي الملك المغربي أعظم وقته -منذ أكثر من نصف سنة- بعيداً عن بلاده، حيث يعيش متنقلاً بين العاصمة الفرنسية باريس وبين دولة الغابون.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.