الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدأول تحرك رسمي من السلطات القطرية تجاه فيديو إهانة العملة.. ومفاجأة عن...

أول تحرك رسمي من السلطات القطرية تجاه فيديو إهانة العملة.. ومفاجأة عن مرتكب الواقعة

- Advertisement -

وطن– أثيرت حالة من الغضب بعد انتشار مقطع فيديو، يُظهر شاباً قطرياً وهو يهين العملة الوطنية في بلاده.

وظهر شخص، في مقطع الفيديو، وهو يحاول مسح أنفه بفئات من العملة القطرية، إلى جانب وضعها في مكان ورق التواليت، ومسح حذائه به.

- Advertisement -

وأوقفت السلطات القطرية شخصًا ظهر في مقطع الفيديو المتداوَل، والذي اُعتبر مسيئًا للعملة الوطنية للبلاد (الريال القطري).

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فإنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداوَل في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن قيام شخص بالتعدي والإساءة للعملة القطرية، فقد تمّ إلقاء القبض على الشخص المعني ومن قام بالتصوير، وإحالتهما لجهات الاختصاص لمباشرة إجراءاتها المتبعة في هذا الشأن.

غضب عارم

أثار هذا الفيديو غضباً عارماً بين النشطاء على موقع تويتر، وسْط مطالب واسعة للغاية بمحاسبة هذا الشخص على ما فعله.

- Advertisement -

وفيما لم تحدّد وزارة الداخلية هُوية هذا الشخص، فقد أكّد أحد الناشطين أنه أحد الوافدين، وقال حساب باسم “عبيد البناء”: “وزارة الداخليه تلقي القبض على وافد طلع في مقطع فيديو يتعدى ويسئ إلى العملة القطرية”.

وأضاف: “عجبا لهذا الوافد بعد ما كان يلحس الصحون ويأكل من الفضلات حتى وصل الى هذه الارض الطيبه وملأ جيوبه من الالاف الريال نهق مثل الحمار ونكر المعروف بتعديه وإساءته لعملتها المفروض ثروته على المحتاجين والغارمين”.

وتساءلت “نورة”: “تكررت مقاطع اهانة العملة القطرية ؟ هل هو متعمد لهدف معين ؟!!”.

وغرد ناشط: “اولا شنوع المحاسبه تعهد وخلاص وبكره بيطلع تافه ثاني يهين النعمه وشعار البلد اللي معيشه عيشه في بلاده مايحلم فيها لازم تتطبق عليه اقصى العقوبات تأديب له ورادع لغيره”.

وكتب أحد الناشطين: “الموضوع في نص في القانون القطري يجرمه لأن الشخص ده قام بامتهان واذدراء العملة القطرية وأعتقد أنه مصيره السجن ثم الأبعاد النهائي ونترك الأمر للجهات المختصة”.

فيما غردت “حصه” خارج السرب، قائلة: “سؤال لكل القطريين … رمي العمله على الأرض في الأعراس والأفراح و دوسها بأرجل النساء اللي يرقصون … ما يعتبر أيضا اساءه للعمله القطريه …؟!!! هذا بعد لابد من قانون يردعه”.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث