الرئيسية » حياتنا » لماذا يجب وضع صودا الخبز على زوايا النوافذ؟

لماذا يجب وضع صودا الخبز على زوايا النوافذ؟

وطن– من الصعب الاستغناء عن وجود صودا الخبز في المنزل. فبالإضافة إلى آثاره المعروفة في تنظيف الملابس واستعادة لمعان أسطح منزلك المختلفة، يمكن استخدامه على عتبات النوافذ، حيث يساعد هذا المسحوق الأبيض على التخلص من مشكلة مزعجة، لا سيما في فصل الصيف.

وبحسب مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، تعد صودا الخبز عنصرًا أساسيًا ومنظفًا منزليًا ممتازًا. إذا قمت بتطبيق هذا المسحوق المعجزة على عتبات النوافذ أو بالقرب من فتحات المنزل، فسوف تفاجَأ بالنتيجة.

اسكب صودا الخبز على سريرك.. حيلة مذهلة تحل مشكلة يعاني منها الجميع

إذًا ماذا يحدث عندما تصب صودا الخبز على زوايا النوافذ؟

نظرًا لاستخداماتها المتعددة، تُعَدّ صودا الخبز من أقوى المنتجات المنزلية. وفي الحقيقة، وفيما يلي استعرضت المجلة، نتائج ما يحدث عند سكب هذا المكون بالقرب من النوافذ، طبق ما ترجمته “وطن“:

صودا الخبز على زوايا النوافذ تقتل الآفات الحشرية

عن طريق سكب كمية كافية من صودا الخبز على عتبات النوافذ، سيُبقي هذا المنتج النمل والعديد من الحشرات الأخرى بعيدًا عن منزلك. من الممكن أيضًا تحضير محلول عن طريق خلط المكونات التالية في زجاجة رذاذ:

  • 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  • 50 سنتيلتر من الماء.
  • قم بخض كل شيء قبل رش المحلول على زوايا النوافذ. ستساعدك هذه الحيلة على إخافة الذباب الذي يلتصق بالنوافذ بسرعة.
رائحة اللافندر والنعناع تُذهب الحشرات والعوض والعناكب
رائحة اللافندر والنعناع تُذهب الحشرات والعوض والعناكب

هناك منتجات أخرى يمكن استخدامها على عتبات النوافذ لصد الحشرات

تهرب الحشرات من الحرارة، وتلتصق بالنوافذ وتحاول العبور من النوافذ المفتوحة للوصول إلى المنزل. لكن منتجات منزلية مثل صودا الخبز، يمكن استخدامها على عتبات النوافذ لطرد كل هذه الحشرات بشكل دائم.

لتقليص تكاليف فواتير الكهرباء المرتفعة ضع ملعقة واحدة من هذا المنتج في الغسالة

وضع شرائح الليمون على النوافذ يبقي النمل بعيدًا

بالإضافة إلى فعاليته في التنظيف والتطهير، يعتبر الليمون طاردًا طبيعيًا هائلًا للحشرات. ما عليك سوى أن تقطع ليمونة إلى شرائح، وتضع نصفها أو بضع قطع بالقرب من النافذة. لن تقوم هذه الفاكهة الحمضية بصدّ الحشرات غير المرغوب فيها فحسب، بل ستنشر رائحة لطيفة داخل المنزل. ومع ذلك، من الممكن استخدام قشور الحمضيات عن طريق وضعها مباشرة على عتبات النوافذ. ستصد البعوض والذباب بفضل الأحماض الطبيعية التي تحتويها.

سكب الخل الأبيض بالقرب من النوافذ يطرد البعوض

من المكونات الأساسية الأخرى لطرد الحشرات في المنزل؛ هو الخل الأبيض. بالإضافة إلى مساعدتك في بعض الأعمال المنزلية اليومية، يعد هذا المنتج طاردًا جيدًا للحشرات الطائرة، مثل: الذباب والبعوض. ما عليك سوى ملء كوب بالخل الأبيض ووسكبه بالقرب من النافذة، لترى آثاره.

وضع صودا الخبز على زوايا النوافذ تقتل الآفات الحشرية
وضع صودا الخبز على زوايا النوافذ تقتل الآفات الحشرية

لماذا من الجيد وضع صودا الخبز على الشعر؟

يمنع اللافندر العناكب من الاقتراب من النوافذ

نبات اللافندر حليفٌ قوي يصد الحشرات مثل العناكب، ويمنع ظهورها. من أجل إبعادها عن منزلك، من الممكن ترتيب باقات من زهور اللافندر على عتبات النوافذ. من الممكن أيضًا استخدام زيت اللافندر الأساسي ونشره داخل المنزل. فاللافندر طارد طبيعي ضد العث والذباب والبعوض والبراغيث.

وضع نبات النعناع بالقرب من النوافذ يطرد جميع أنواع الحشرات

لا شك في أن معظم الحشرات تكره رائحة النعناع. إذا كان لديك نبات النعناع في المنزل ضَعْها على عتبات النوافذ أو على الشرفة. سوف يخيف هذا النبات البغيض بسرعة العديد من أنواع الحشرات، مثل: العث والنمل والذباب والبعوض والعناكب.

وختمت الجملة بالقول، إن صودا الخبز مادة منزلية، يمكن أن تعمل كطارد طبيعي حقيقي للحشرات الكريهة. استخدمْه على عتبات النوافذ لإبعاد الحشرات عن منزلك. وللحصول على تأثير مماثل، يمكن وضع مكونات أخرى بالقرب من فتحات النوافذ وصد هذه الآفات.

اسكب صودا الخبز على سريرك.. حيلة مذهلة تحل مشكلة يعاني منها الجميع

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.