الرئيسية » حياتنا » توكيل رسمي من إلهام شاهين للتبرع بأعضائها السليمة

توكيل رسمي من إلهام شاهين للتبرع بأعضائها السليمة

وطن– شدّدت الفنانة المصرية إلهام شاهين، على رغبتها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها.

الجسد هيفنى

ونشرت إلهام شاهين فيديو لها عبر حسابها على “انستجرام”، قالت فيه: “أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاج لها. لأي إنسان محتاج قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة”.

وتابعت الفنانة المصرية: “ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد. لأن الجسد هيفنى وينتهي وياكله الدود ويبقى في التراب لكن بالتبرع بنعمل خير وبنبقى أكتر إنسانية وبنخفف على الآخرين”.

ومضت بالقول: “أكيد مفيش حد بيطول عمر حد، والعمر له وقته ومكتوب. لكن على الأقل بنخفف عن غيرنا الألم وبنحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتير، وأتمنى ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم”.

حكم التبرع بالأعضاء

وحول حكم التبرع بالأعضاء في الدين الإسلامي، قالت شاهين: “سألت شيوخ كتير مستنيرين وقالوا لي حلال. وإنهم معلنين ومتبرعين بأعضاء جسدهم، ويا ريت كل إنسان مستنير وبيحب الإنسانية والخير يعمل كده”.

كما دعت الفنانة الدولة المصرية للإسراع بإنشاء بنك خاص لحفظ الأعضاء. وأردفت: “يا ريت الدولة تعمل خانة في الرقم القومي يكون مكتوب فيها أنا متبرع، أو موافق. علشان لما يموت حتى لو أهله ما عملوش ده الدولة تستفيد وتاخد الجثمان”.

وختمت: “لازم يكون عندنا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد. يا رب نقدر كلنا نعمل خير وننشر الحب والمعاني الإنسانية الجميلة”.

توكيل رسمي

وأكدت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية عبر فضائية “الشمس”، أنها أول مَن وثّقت توكيلًا رسميًا في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة.

وأشارت شاهين إلى أنها أبلغت إخوتها بالأمر، حتى يتصرفوا وفق الإجراءات المناسبة، بعد وفاتها.
وزادت: “بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها. والتبرع بها يرحم إنسانًا آخر من الآلام والأوجاع، لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب، لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته بدون ألم، وهذا أكبر عمل خير”.

وحول تحريم بعض الشيوخ، التبرع بالأعضاء. عقّبت شاهين: “عمر ما ربنا يحرم شيء إنساني يرحم البشر من الألم. ربنا إدانا مخ عشان نفكر بيه، إيه اللي هيضر الإنسان بعد ما يموت تتاخد أعضاءه؟ ممكن شخص أعمى يفتح بسبب قرنية.. أنا خلاص مت هعمل بيهم إيه؟ أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازم يكون حلال”.

خطأ جديد في صلاة إلهام شاهين يثير الجدل (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.