الرئيسية » رياضة » دوري الأمم الأوروبية: البرتغال يفوز على التشيك وإسبانيا تسقط أمام سويسرا

دوري الأمم الأوروبية: البرتغال يفوز على التشيك وإسبانيا تسقط أمام سويسرا

وطن- شهدت منافسات ختام الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، الفوز العريض لمنتخب البرتغال على التشيك برباعية نظيفة دون رد، وخسارة منتخب إسبانيا أمام سويسرا بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد.

مباراة البرتغال والتشيك في دوري الأمم الأوروبية 2023

ونجح منتخب البرتغال (الملاحون)، من تحقيق الفوز النظيف على التشيك برباعية دون رد، في منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023.

https://www.youtube.com/watch?v=BlffmEiZpJk

وسجّل أهداف البرتغال كلٌّ من اللاعبين، ديوغو دالوت في الدقيقة ال33 وال52، وبرونو فيرنانديز عند الدقيقة ال45+2 مع نهاية أحداث الشوط الأول، كما وأحرز ديوغو جوتا الهدف الرابع في الدقيقة ال82.

كما وشهدت المباراة تفوق منتخب البرتغال على نظيره التشيك على صعيد التسديدات والاستحواذ، حيث وصل عدد التسديدات إلى 16 تسديدة، والاستحواذ على الكرة بنسبة 56%، على عكس المنافس التشيك الذي وصل عدد تسديداته إلى 11 تسديدة، والاستحواذ بنسبة 44%.

مباراة إسبانيا ضد سويسرا

وتغلب منتخب سويسرا على منافسه إسبانيا بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد، في منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023 المجموعات.

وافتتح منتخب سويسرا أولى أهداف اللقاء عند الدقيقة ال21، عن طريق مانويل أكانجي، كما وأدرك منتخب إسبانيا هدف التعادل في الدقيقة ال55 من توقيع اللاعب جوردي ألبا.

https://www.youtube.com/watch?v=6pAseaYHGQw

كما وأحرز سويسرا هدف الفوز عند الدقيقة ال58، عن طريق بريل إيمبولو.

وشهدت المباراة بين إسبانيا وسويسرا الإثارةَ والقوة طيلةَ مجريات دقائق اللقاء، حيث تساوى عدد التسديدات بين كلا المنتخبين ب8 تسديدات، بينما كان الأخير الأقل استحواذاً على الكرة، بنسبة 25%، على عكس منتخب إسبانيا الذي استحوذ على الكرة بنسبة 75%.

ترتيب المجموعة في دوري الأمم الأوروبية 2023

ويعتلي منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة في دوري الأمم الأوروبية 2023 المجموعات، برصيد 10 نقاط. كما يليه في المركز الثاني منتخب إسبانيا برصيد 8 نقاط.

وجاء منتخب سويسرا في ثالث جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، كما وأتى في أدنى الترتيب منتخب التشيك برصيد 4 نقاط حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.