الرئيسية » الهدهد » الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022

الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022

وطن- أثار القيادي البارز بجماعة الحوثيين في اليمن محمد علي الحوثي، ورئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا، جدلاً واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل، بعد تقدمه لقطر بعرض للمشاركة في تأمين فاعليات بطولة كأس العالم 2022.

وكان الحوثيون قد نظموا عرضاً عسكرياً كبيراً قبل أيام، بمناسبة ما يصفونه بـ”العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة”، استعرضوا فيه قدراتهم العسكرية وما بحوزتهم من أسلحة متطورة.

وشارك محمد الحوثي صوراً من هذا العرض عبر حسابه الرسمي بتويتر، مفتخراً بقوة الحركة العسكرية.

وعلّق على هذه الصور بحسب ما رصدت (وطن)، بأنه مستعد لإرسال هذه القوات إلى قطر للمشاركة في تأمين مونديال 2022، إذا رغبت الدوحة بذلك.

وكتب ما نصه: “للشقيقة قطر.. مستعدون للمساعدة من خلال المشاركة في تأمين فعالية كأس العالم إذا تطلب الأمر لديكم لذلك”.

الحوثي عن ابن سلمان وملك البحرين: “آل خليفة وآل سعود خونة ومنافقين” (فيديو)

تأمين مونديال 2022

ويشار إلى أن عدة دول عقدت معها الدوحة اتفاقيات دفاع مشتركة، ستشارك في تأمين بطولة كاس العالم 2022، المرتقبة بالدوحة في نوفمبر المقبل.

ومن بين هذه الدول التي ستوفد قوات إلى قطر لتأمين المونديال، تركيا وباكستان.

وكانت الدوحة عقدت سلسلة من الاتفاقيات مع عدد من الدول، لمساعدتها في تحقيق الأمان في البر والبحر والجو، لهذا الحدث العالمي المنتظر انطلاقه بداية من 20 نوفمبر.

وسبق أن أعلنت قطر استعانتها بالقوات التركية والمغربية وسلاح البحرية الملكية البريطانية، وحلف شمال الأطلسي “الناتو” في عملية التأمين هذه أيضاً.

ويشار إلى أن تكلفة تنظيم هذه النسخة من كأس العالم، قد كلفت قطر 220 مليار دولار، بحسب ما كشفت “رويترز” في تقرير سابق لها.

وهذا الرقم الضخم يتجاوز ضعف إجمالي ما تمّ إنفاقه لاستضافة كل نسخ البطولة عبر التاريخ، وتعد النسخة القطرية هي الأقوى حتى الآن من الناحية التنظيمية.

العرض العسكري الحوثي

وقبل أيام وفي العرض العسكري المشار إليه، كشفت جماعة الحوثي عن مجموعة جديدة من الأسلحة التي في حوزتها، بما في ذلك صواريخ باليستية متوسطة المدى وصواريخ كروز.

وكشفت صور العرض أيضاً عن صواريخ باليستية متوسطة المدى إيرانية الصنع من طراز “خيبر شيكان”، حيث ثم تغيير اسمها إلى “حاطم-1” التي يصل مداها إلى نحو 1450 كيلومترًا.

وكانت العديد من المنظمات الحقوقية قد طالبت بالمحافظة على الهدنة الإنسانية، التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، وعدم المساعدة في انهيارها، بسب بالوضع المأساوي لليمنيين.

وفي أبريل الماضي، رحّب الحوثيون وكذلك تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، بالمبادرة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن، والتي تم بموجبها وقف إطلاق النار.

محمد الحوثي يفضح وكالة “رويترز” بعد نشرها خبراً كاذباً عن سلطنة عمان لتعود وتعتذر

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022”

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    شاف العالم كلها لها مشاركات في مونديال الفزعات
    وشي من رد الجميل لقطر والعميد المري المشارك في التحالف
    لن ننسى من اعطى احداثيات قوات التحالف للحوثي يوم ماء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.