ما الغرض من تقسيم لوح الشوكولاتة إلى مربعات؟

وطن– تعتبر الشوكولاتة بلا شك واحدةً من أكثر الأطعمة استهلاكًا في العالم، (يقال إنها تُستهلك بقدر 8.5 مليون طن)، ولكن ليس فقط على شكل مربّعات أو مسحوق كاكاو، فلا يمكننا أن ننسى الشكولاتة المصنّعة على شكل الألواح الشهيرة، التي تسوقها عادةً شركات عملاقة مثل: مارس أو سنيكرز منذ عقود، والتي تعد واحدة من أفضل “الوجبات الخفيفة” التي نشتهيها بعد وقت طويل من العمل، أو بذل مجهود ما.

ولكن هل لاحظت وجود خطوط من قبل على الشوكولاتة؟

فيما يلي كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، عن أسباب احتواء قاعدة الشكولاتة على رسم مقسّم إلى مربعات أو خطوط، وما الغرض من ذلك؟

لهذه الأسباب ستبدأ بتناول الشوكولاتة الداكنة يومياً

الرسم الذي يظهر في الشوكولاتة

إذا سبق لك أن أخذت أي قطعة شوكولاتة وفتحتها، فسترى كيف أنها مقسّمة دائمًا إلى مربعات، بحيث يكون الأمر أسهل عند كسرها أو استهلاك الكمية المحددة الموصى بها، ولكن بصرف النظر عن هذا التصميم، فإن كل أنواع الشوكولاتة التي تكون على شكل ألواحٍ، تحتوي على نمط تقسيم لا يعرف سببه سوى قلة من الناس، وفق ما ترجمته “وطن“.

عليك فقط أن تأخذ لوح شكولاتة من ماركة Snickers أو Mars أو Twix، وستدرك أن رسم الخطوط يظهر دائمًا في الأسفل، والذي يمكن أن يكون أحيانًا مربعات صغيرة.

لماذا يتم اعتماد هذا الشكل؟

تُقسّم الشوكولاتة إلى مربعات حتى يتم أكلها بالقطعة، كما يكون الأمر أسهل عند كسرها أو استهلاك الكمية المحددة الموصى بها،
تُقسّم الشوكولاتة إلى مربعات حتى يتم أكلها بالقطعة، كما يكون الأمر أسهل عند كسرها أو استهلاك الكمية المحددة الموصى بها،

في الحقيقة، إن تلك الخطوط الموجودة على قاعدة أي لوح شوكولاتة؛ ليس لها غرض أو وظيفة مثل المربعات التي تقسم ألواح الشوكولاتة.

وفي هذه الحالة، ينبغي أن تعرف أنه يتم إنشاء هذا النمط أو بالأحرى الرسم، لأنه يتم وضع لوح الشوكولاتة في أثناء تحضيرها على الحزام الناقل، ما يسبب ظهور الخطوط على لوح الشوكولاتة.

دراسة أمريكية حديثة تكشف فوائد مذهلة لمعشوقة الملايين “الشوكولاتة”

وبهذه الطريقة، عندما تكون الشكولاتة بصدد التحضير في المصنع، حيث يتم تصنيع ألواح الشوكولاتة اللذيذة، تتركّز الخطوة النهائية على عملية طلاء الشوكولاتة، التي من خلالها يتم تثبيت هذه الأخيرة على حزام ناقل يحرّكها في كل خطوة، لتصل القطعة إلى مرحلة التغطية مغطاة والتجميد.

وعادة ما يحتوي لوح الشوكولاتة على خطوط أو ثقوب أو مربعات صغيرة، بحيث يتم إزالة الخطوط في أثناء نقلها، وهذا النمط هو الذي يثبت الرسم عند قاعدة الشوكولاتة مرة واحدة، عند إكمال كل مراحل إعدادها، حيث يتم تجميدها عند درجة حرارة منخفضة، ما يساعد على الاحتفاظ بها على هذا النحو.

الخطوط التي تظهر على شوكولاتة مارس سببها الحزام الناقل الذي يتم استعماله عند اعدادها
الخطوط التي تظهر على شوكولاتة مارس سببها الحزام الناقل الذي يتم استعماله عند اعدادها

وبهذه الطريقة، فإن الخطوط التي تراها عادةً عند قاعدة أي لوح شوكولاتة، ليست أكثر من رسم الحزام الناقل الذي كانت عليه في أثناء التحضير.

فيديو| حقائق عن الشوكولاتة لم تسمع بها من قبل!

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث