السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدالعمانية رغد الكلبانية أصغر طيارة بالعالم تفاجئ ولي العهد السعودي

العمانية رغد الكلبانية أصغر طيارة بالعالم تفاجئ ولي العهد السعودي

تعلمت الطيران الشراعي منذ سنة

- Advertisement -

وطن- حلّقت الطفلة العمانية “رغد بنت خالد الكلبانية” -أصغر طيارة شراعية في العالم- بطائرتها الشراعية فوق صحراء الربع الخالي في السعودية، وكانت تحمل علم المملكة وصورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبدت الطفلة التي لم تكمل العاشرة من عمرها في مقطع فيديو متداول، وهي تعتمر قبعة الطيران، وتضع على صدرها علمي بلدها والمملكة العربية السعودية.

وقالت، إنها ستطير وهي تحمل صورتي سلطان عمان والأمير محمد بن سلمان.

تحليق فوق صحراء الربع الخالي

- Advertisement -

وقالت الطفلة: “أنا تعلمت الطيران الشراعي منذ سنة واليوم ستحلق فوق صحراء الربع الخالي”.

وأظهر مشهد تالٍ الطفلة رغد وهي تحلّق بطائرتها الشراعية، وظهرت معها صورة ولي العهد السعودي.

- Advertisement -

وتحظى رياضة الطيران الشراعي في عدد من محافظات سلطنة عُمان، باهتمام وشغف ومتابعة كبيرة من قِبل محبي هذه الرياضة، خلال السنوات الماضية.

وقال خالد بن راشد الكلباني، رئيس فريق الظاهرة للهواة التابع لوكالة الأنباء العمانية، إنَّ الطيران الشراعي هو نشاط رياضي ترفيهي يقوم على استخدام آلة طائرة تُسمَّى “طائرة شراعية”، للتحليق في الهواء الطلق لمسافات متفاوتة.

“غزالة غزلوكي” تثير موجة جدل في سلطنة عمان وتشعل “تويتر”.. ما القصة؟!

وتفاعل عدد من المغردين العمانيين والسعوديين، بموهبة الطفلة ومبادرتها التي تدل على عمق العلاقات بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق علّق “موسى الخالدي”: “مشاركة رائعة من الطفلة رغد الكلبانية العمانية تحلق في سماء المملكة وسماء السلطنة العومنية بفرحة إخوانها وأهلها في المملكة العربية السعودي باليوم الوطني السعودي”.

واستدرك: “ليت بعض الهمج عندنا اللي نازلين الشوارع يتعلموا منك”.

وعقّب “فلاح الزهراني”: “الأشقاء في عُمان يشاركوننا فرحة اليوم الوطني السعودي92 بروح الأخوة الصادقة؛ حبا ووفاء.. وأضاف لا يستغرب على ذوي الدم والنسب والمصير المشترك!”.

وتساءل “سليم الصولي” عن وسائل واحتياطات السلامة التي تتوفر لهذا النوع من الطيران”.

واستدرك: “الموضوع ما سالفة أصغر وأكبر من طار بالطيران الشراعي الموضوع هل تتوفر لك وسائل السلامة ولا من كيس راعيك”.

وقال د.حزام بن سعود السبيعي: “حاصرونا إخواننا وأخواتنا في دول الخليج بمشاعر المحبة في اليوم الوطني السعودي”.

سلطنة عمان.. ظهور جسم غريب في منتزه القرم الطبيعي يثير الجدل!(شاهد)

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث