الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهدظهور لافت لأمير قطر برفقة الأمير الوالد وحمد بن جاسم في مطعم...

ظهور لافت لأمير قطر برفقة الأمير الوالد وحمد بن جاسم في مطعم مغربي في نيويورك(شاهد)

أمير قطر حضر اجتماعات الدورة 77 للأمم المتحدة

- Advertisement -

وطن– تزامنا مع تواجد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الدورة الـ77 لمنظمة الأمم المتحدة، ظهر الأمير برفقة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ورفيق دربه الشيخ حمد بن جاسم.

ونشر حساب “الجديد في قطر” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورتين جمعت إحداها بين الأمير تميم بن حمد والشيخ حمد بن جاسم، والأخرى جمعت بين الأخير والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة، أثناء تواجدهما في نيويورك برفقة الأمير تميم.
ووفقا للصور المنشورة، يبدو أن تم التقاطها يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر/أيلول الجاري في مطعم “تيمقاد” الذي يعتبر من أشهر المطاعم التي تقدم الأكل المغربي بمذاقه الطيب الأصيل.

أمير قطر يدعو لمحاسبة مجرمي الحرب في سوريا

وكان أمير قطر قد ألقى كلمته في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، انتقد فيها عجز المجتمع الدولي عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا.

- Advertisement -

وأكد أنه “لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي في القضية السورية في ما يسمى اللجنة الدستورية تحت رعايتها”.

ولفت “آل ثاني” إلى أن قطر تقدر عاليا دور الدول التي استقبلت اللاجئين السوريين، مردفا: “لا يسعنا إلا أن نذكر أن علينا الالتفات إلى جذور القضايا قبل أن تطرق آثارها أبواب بلادنا”.

تذكير المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية

كما ذكر الأمير القطري أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالقضية الفلسطينية التي ما زالت دون حل، محذراً من أن “الاحتلال الاستيطاني أصبح يتخذ سياسة فرض الأمر الواقع، مما قد يغير قواعد الصراع وشكل التضامن العالمي مستقبلاً”.
وجدد تضامن بلاده الكامل مع الشعب الفلسطيني في تطلعه للعدالة، داعياً مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته بإلزام “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها مدينة القدس.

أمير قطر تميم بن حمد يلفت الأنظار بما فعله في “سوق الوكرة” (فيديو)

مونديال قطر 2022

- Advertisement -

وفيما يتعلق باستضافة بلاده لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر2022″، تعهد أمير قطر، بالترحيب دون تمييز بجميع مشجعي بطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وقال: “ها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعاً دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي”.
وأضاف: “في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاءً مريحاً للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث