الرئيسية » الهدهد » الروس يفاجئون بوتين بخطوة صادمة بعد قرار التعبئة الجزئية (فيديو)

الروس يفاجئون بوتين بخطوة صادمة بعد قرار التعبئة الجزئية (فيديو)

وطن- وثّق مقطع فيديو، تمّ تداوله بقوة على موقع “تويتر”، يظهر ازدحام سيارات غير عادي بين الحدود الروسية الجورجية، للهروب من قرار التعبئة الجزئية الذي أعلنه الرئيس الرويس فلاديمير بوتين.

وأظهر الفيديو، طوابير من السيارات تنتظر بين الحدود الروسية الجورجية، للهروب من قرار التعبئة.

كما نفِدت تذاكر الرحلات الجوية التي ستغادر روسيا الأربعاء، بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور.

وتسبب الضغط على تذاكر المغادرة، في وصول أسعار تذاكر الطيران إلى أرقام قياسية.

وأظهرت بيانات “غوغل تريندس”، ارتفاعاً حاداً في عمليات البحث على “أفياسيل”، وهو الموقع أن يكون الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

ونفِدت تذاكر الرحلات الجوية المباشرة من موسكو إلى إسطنبول في تركيا، ويريفان في أرمينيا، وهما وجهتان تسمحان للروس بالدخول بدون تأشيرة.

https://twitter.com/AlKhanadeq/status/1572817064959610882?s=20&t=kVzx1YC-D1EJHx58MIBIkw

ولا توجد أماكن متوفرة في بعض الرحلات غير المباشرة أيضاً، مثل الرحلات من موسكو إلى تفليس، مع وصول تكلفة أرخص الرحلات الجوية من موسكو إلى دبي إلى أكثر من 300 ألف روبل (خمسة آلاف دولار)، وهو خمسة أضعاف متوسط الأجور الشهرية تقريباً.

ماذا يعني إقلاع “طائرة يوم القيامة” الأمريكية بعد خطاب بوتين الأخطر؟

وكانت المعارضة الروسية، قد دعت إلى احتجاجات ضد بوتين، بعد أن أمر بتعبئة 300 ألف جندي من قوات الاحتياط.

وقال نافالني، أبرز زعيم للمعارضة الروسية والمسجون حالياً، إن بوتين يرسل المزيد من الروس إلى الموت من أجل حرب إجرامية فاشلة.

وأضاف في رسالة مصورة من السجن، سجّلها ونشرها محاموه: “من الواضح أن الحرب الإجرامية تزداد سوءاً وتتعمق، ويحاول بوتين إشراك أكبر عدد ممكن في هذا”.

كما تحدثت تقارير، عن إقدام السلطات الروسية على اعتقال أكثر من 1300 شخص في عدة مدن، على ضوء احتجاجات ضد الحرب التي تشنها موسكو على أوكرانيا، وقرار بوتين بفرض التعبئة.

وحذّر مكتب المدعي العام في موسكو المواطنينَ من المشاركة في احتجاجات مناهضة لقرار التعبئة، مهدّداً بأن العقوبة قد تصل إلى السجن 15 عاماً.

وقال المدعي العام، إن المنشورات التي تدعو الناس للمشاركة في الاحتجاجات في موسكو “غير قانونية”، وذلك فيما نُشر بعد ساعات من إعلان بوتين التعبئة الجزئية.

وحذّر مكتب المدعي العام في موسكو، من نشر مثل هذه المحتويات، إلى جانب المشاركة في تصرفات غير قانونية يعاقب عليها القانون، ضمن التشريعات الجزائية والإدارية.

بوتين يعلن التعبئة العامة ويوجّه تهديداً نووياً مباشراً للغرب.. “هذه ليست خدعة”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.