الرئيسية » الهدهد » مذيع بريطاني شهير عجز عن معرفة هوية ملك البحرين فوصفه بهذا الوصف! (شاهد)

مذيع بريطاني شهير عجز عن معرفة هوية ملك البحرين فوصفه بهذا الوصف! (شاهد)

وطن– في واقعة أثارت سخرية عارمة، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعَ فيديو يوثّق عجز مذيع قناة “GB NEWS” البريطانية عن معرفة هوية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أثناء حضوره لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فإنه خلال تغطية القناة للحدث وتوثيقها للحظة وصول قادة الدول لقصر باكنغهام، وصف المذيع الحدث بأنه كبير للغاية، ويتطلع إلى حضوره أيُّ رئيس في العالم.

وعند وصول ملك البحرين حمد بن عيسى، عجز المذيع عن معرفة هويته، قائلاً: “أعتقد أن هذا قد يكون ممثلاً عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أو أنه قد يكون سفيره قد وصل للتو”.

سخرية المغردين مما حدث

الفيديو أثار سخرية واسعة بين المغردين، مشيرين إلى أن المذيع لم يكذب حين وصفه بممثل “ابن سلمان”، في إشارة إلى السياسات البحرينية التي لا تخرج عن إطار ما تسمح به السعودية.

وفي هذا السياق، قال حساب يحمل اسم “التطبيع خيانة”: “وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ”.

وقال المغرد “عوض محمد” ساخراً: “ولا يعرف ان هناك دوله اسمها البحرين”.

أما صاحب حساب “اللورد”، فغرّد بالقول: “ماكذب .. مندوب للسعودية والامارات”.

https://twitter.com/lord_7700/status/1572422413664808963?s=20&t=E9NuUbVt9osaN4JDs_045A

وعبرت المغردة “زينب خالد” عن إحساسها، بالقول: “لا أدري.. حاستي السياسية السادسة.. تؤكد لي أن المذيع متعمد هذا الخطأ لأنه يعبر عن وضع علاقة البحرين َالسعودية الحقيقي”.

وقال مغرد آخر: “علشان موقف زى ده ارتموا فى أحضان الصهاينة علشان يصبحوا مشهورين يادى العار”.

وكانت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي تمت يوم الاثنين، قد شهدت مشاركة العديد من الملوك والرؤساء ورؤساء الوزراء على مستوى العالم.

انتهاء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وانتهت مراسم الجنازة بعد أن تمّ نقل النعش عبر وسط لندن، حيث مرّ بمقر الملكة الرسمي قصر بكنغهام، إلى قوس ولينغتون في هايد بارك كورنر.

ومن هناك، تمّ نقله إلى قلعة وندسور غرب لندن، حيث أقيم قداس في كنيسة سانت جورج.

ولاحقاً تمّ إنزال النعش في القبو الملكي، وفي المساء وعبر مراسم عائلية خاصة، تم دفن نعش إليزابيث وزوجها لأكثر من 70 عاماً الأمير فيليب، الذي توفي العام الماضي عن 99 عاماً، معاً في مقصورة الملك جورج السادس، حيث دُفن والداها وشقيقتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.