الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدفيديو رقص فاضح لسعوديات باحتفالات اليوم الوطني.. ما حقيقته؟ (شاهد)

فيديو رقص فاضح لسعوديات باحتفالات اليوم الوطني.. ما حقيقته؟ (شاهد)

حفلات الرقص والتعري مسموح بها في المملكة بعهد محمد بن سلمان

- Advertisement -

وطن- تداول مغردون مقطع فيديو فاضحاً، قيل إنه من المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني، يُظهر رقصاً فاضحاً لسعوديات على أنغام الموسيقى داخل حفل عام.

وبدا في الفيديو الذي لم يتسنَّ لـ”وطن” التأكّد من مكانه أو تاريخه، عشرات الأشخاص من نساء ورجال، وهم يقومون بالرقص والتمايل على أصوات الدي جي الصاخبة وأضواء الديسكو.

فيما يطغى على المكان اللون الأخضر، في إشارة إلى علم المملكة التي تحتفل هذه الأيام بالذكرى الـ 92، لتأسيسها.

- Advertisement -

تشجيع الاختلاط بين الجنسين

ومنذ تولي “محمد بن سلمان” ولاية العهد في المملكة عام 2017، اتجهت البلاد إلى مزيد من الانفتاح في ظل السياسة التي ينتهجها ولي العهد، منذ سنوات في إطار ما يعرف بـ(رؤية السعودية 2030).

وتمثّل ذلك في تجميد عمل “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، وإنشاء ما سمي بـ”الهيئة العامة للترفيه”، التي يرأسها تركي آل الشيخ، وعملت على تشجيع الاختلاط بين الجنسين، وإتاحة الحفلات داخل الملاهي وعلى شواطى جدة.

إلى أين تذهب المملكة؟

- Advertisement -

وهي حفلات رأى الكثيرون أنها بعيدة كل البعد عن قيم السعوديين وعاداتهم وتقاليدهم، والتي تتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام، على حدّ قولهم.

وأثار مقطع الفيديو الذي زُعم أنه من داخل أحد الملاهي، حفيظةَ السعوديين واستياءهم على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتساءلوا إلى أين تذهب المملكة العربية السعودية التي تضم أطهر بقعة على الأرض، في عهد بن سلمان من خلال تشجيع هذا الانفتاح والانحلال الأخلاقي؟

وعلّق “أبو مالك بديل” مستنكِراً: “يعني هذه الاحتفالات ليست بدعة والاحتفال بمولد النبي بدعة؟!”، في إشارة منه إلى منع مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في المملكة”.

وفي السياق ذاته، عقّب آخر: “هناك من يعظم رسولنا العظيم ويحتفل بمولده عليه الصلاة والسلام وعلى اله ويجعل من اللون الأخضر زينه وتعبير عن هذه الفرحة.. وهناك من يزين باللون الأخضر كباريهات ودور الدعارة ولم يكتف بذلك بل ويكفرنا لأننا نحتفل بنبينا الأكرم.. والغريب-كما قال- أنه يدعي تمثيل الإسلام وانه على السنة”.

رقص شباب وفتيات بحفل مختلط في السعودية بالتزامن مع موسم الحج (فيديو)

ليس من السعودية

ناشط آخر شكّك في أن يكون هذه الفيديو في السعودية، وخاطب ناشره: “تأكد قبل لا تعرض أي شي وتحطها بذمتك هذا المقطع شكله ما هو بالرياض؟”.

وأيده آخر قائلاً: “كأنه من حساب التيك توك من دبي وليس من الرياض”.

وعلّق “حمود أبو مسمار” بنبرة ساخرة: “الرياض الآن “كباريهات الرياض” يا سلامي عليكم يا السعودية، يا ديار الشيم، واستدرك: “فـــين الشــيــــم؟ حد شايف شـيـــم”.

ورد عليه “فوزي”: “لا شيم ولا قيم ولا أخلاق كلها ذهبت أدراج الرياح عند آل سعود”.

وبدوره قال “خالد العتيبي”: “٩٠٪ من المراهقين والمراهقات يحسبون اليوم الوطني رقص وأغاني وزحمه واختلاط، واغلب العاهرات تحط علم المملكة على مؤخرتها ما تحترم دين ولا دوله وكذلك السرابيت نفس الحكاية”.

اليوم الوطني السعودي

ويحتفل الشعب السعودي يوم الجمعة المقبل 23 سبتمبر، بـ اليوم الوطني السعودي الـ 92، من خلال الكثير من الفعاليات والحفلات الغنائية والأنشطة.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إطلاقَ برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار: “هي لنا دار”، والذي ستستمر فعالياته 9 أيام، في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري.

رقص فاضح لفرقة “بلاك بينك” وحفل لها بالسعودية قريباً (شاهد)

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث