السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدالأميرة هيا أحرجت حاكم دبي بشدة في عزاء الملكة إليزابيث (شاهد)

الأميرة هيا أحرجت حاكم دبي بشدة في عزاء الملكة إليزابيث (شاهد)

عزاء الملكة جمع محمد بن راشد وطليقته لأول مرة منذ الانفصال

- Advertisement -

وطن- اعتُبر حضور الأميرة هيا بنت الحسين، شقيقة ملك الأردن عبدالله الثاني، لعزاء الملكة إليزابيث، بمثابة إحراج كبير لطليقها حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

حاكم دبي وعزاء الملكة إليزابيث

وكان محمد بن راشد قد مثّل دولته الإمارات في عزاء الملكة إليزابيث الثانية وجنازتها، ورافقته في قصر باكنغهام “ريم الهاشمي” وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي.

من هي المرأة التي ظهرت بجانب حاكم دبي في جنازة إليزابيث الثانية؟

- Advertisement -

وهو الأمر الذي لفت الأنظار إلى حاكم دبي وأحرجه، حيث إن الأميرة هيا كانت رفيقته دائماً في مثل هذه المناسبات العامة، وكانت تظهر معه فيها دوناً عن بقية زوجاته، الممنوعين من الظهور الإعلامي وفق تعليماته.

الأمير هيا بنت الحسين، ظهرت رفقةَ عمها الأمير الحسن بن طلال، واعتمدت فستانا أسود وقبعة سوداء أيضاً على رأسها، في تقليد للنخبة البريطانية بمثل هذه المناسبات الحزينة.

- Advertisement -

وقدّمت الأميرة واجب العزاء في الملكة الراحلة بقصر وستمنستر، وكان واضحاً عليها علامات الحزن والـتأثر.

ويشار إلى وجود صداقة قديمة كانت تجمع هيا بالراحلة إليزابيث الثانية، وظهرت رفقتها في أكثر من مناسبة مرتبطة بسباقات الخيل.

وأثار ظهور الأميرة الأردنية التي انفصلت عن نائب رئيس الإمارات قبل فترة، وحكمت لها محكمة بريطانية بثروة طائلة من أموال ابن راشد، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل، وذهب البعض إلى القول بأنها تعمدت الظهور في جنازة الملكة لتحرج طليقها بشكل غير مباشر.

ظهور مقلق لحاكم دبي بعد هروب الأميرة هيا وانتزاعها ثروة طائلة منه (شاهد)

إحراج كبير لمحمد بن راشد

وهو ما حدث بالفعل، حيث تحوّل حديث النشطاء على مواقع التواصل، إلى حاكم دبي وزوجته السابقة، وسط سخرية البعض وانتقاد آخرين للرجل القوي في الإمارات.

وفي هذا السياق، كتب أحد النشطاء ساخراً: “أكيد التقت هي وطليقها”.

وغرّد آخر مخاطِباً الأميرة الأردنية: “ايش جابك الشيخ هون”، وذلك في إشارة لطليقها ابن راشد.

وفي نفس السياق، قالت ناديا الحايس: “الشيخ موجود لا يشوفج”.

ودوّنت ريما: “وجود الأميرة هيا وظهورها فرحني كثير.. فهي لم تظهر منذ أزمتها مع الحاكم القمعي القاهر للنساء .. حاكم دبي ابن راشد”، حسب وصفها.

حاكم دبي والأمير الحسن بن طلال

في السياق ذاته، كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه كانت توجد تخوّفات من أن يلتقي محمد بن راشد، مع عمّ هيا الأمير الحسن.

موضحة أن لقاءً كهذا، سيكون “محرِجاً خاصة بعد طلاق الأميرة من الشيخ محمد”.

ويشار أيضاً إلى أن ملك الأردن عبدالله بن الحسين، وزوجته الملكة رانيا، قد حضرا جنازة الملكة إليزابيث، وشاركا في تشييعها.

ولا يُعلَم إذا ما كان العاهل الأردني وزوجته رانيا قد استغلا تواجدهما في بريطانيا، والتقيا الأميرة هيا أم لا؟

تقارير سابقة لفتت إلى أنه قبل وفاتها، تعرّضت الملكة إليزابيث لضغوط لقطع علاقتها مع حاكم دبي، خاصةً بعد بعد أن وجدت المحكمة العليا البريطانية، أنه مسؤول عن قرصنة هاتف طليقته الأميرة هيا وعدد من مساعديها وفريقها القانوني.

طلاق الأميرة هيا وحاكم دبي

وكانت هيا بنت الحسين، قد نعَت وفاة الملكة إليزابيث الثانية في حديثها إلى “رويترز”، ووصفتها بالملهمة، وأنها “لم ترَ ملكة مثلها من قبل”.

جدير بالذكر، أن الأميرة هيا بنت الحسين، والتي تبلغ من العمر حالياً (48 عاماً)، حكمت لها محكمة بريطانية عام 2021، 554 مليون جنيه إسترليني من أموال طليقها حاكم دبي.

والدعوى القضائية التي رفعتها الأميرة الأردنية، التي تزوجت ابن راشد عام 2004، وأنجبت منه “الجليلة وزايد”، ذكرت فيها أنها “خشيت أن يختطف زوجها السابق طفليها ويعيدهما للإمارات، وأن تُمنع من رؤيتهما للأبد”.

هل يلتقي حاكم دبي أبناءه من الأميرة هيا بعد دفن الملكة إليزابيث؟

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث