الإثنين, سبتمبر 26, 2022
الرئيسيةتقاريرابن سلمان يجامل السيسي بتسليمه المعارضيين المصريين في السعودية

ابن سلمان يجامل السيسي بتسليمه المعارضيين المصريين في السعودية

المملكة اعتقلت المعارض المصري أيمن شحوم وسلمته لمصر

- Advertisement -

وطن- كشفت أسرة معارض مصري يقيم في السعودية ويُدعى “أيمن شحوم”، عن اعتقال السلطات السعودية له وترحيله إلى مصر، في خطوة فجّرت موجة غضب كبيرة في الأوساط الحقوقية.

السعودية تعتقل معارضاً مصرياً وتسلّمه لنظام السيسي

ويُتّهم نظام عبدالفتاح السيسي في مصر بقمع معارضيه والتنكيل بهم في سجونه، وسُجّلت مؤخراً العديد من حالات الوفاة لمعارضين داخل السجون المصرية؛ جرّاء التعذيب والإهمال الطبي المتعمد.

وعمل النظام المصري مؤخّراً على استخدام علاقاته والضغط على عدة دول، لتسليم المعارضين المصريين بها للقاهرة.

- Advertisement -

محمود أيمن شحوم، نجل المعارض المصري، الذي ألقت السلطات السعودية القبض على والده ورحّلته لمصر، كشف تفاصيل ما حدث.

وقال في منشور له عبر حسابه بموقع التواصل، إنّ والده الأستاذ أيمن شحوم، تمّ ترحيله اليوم من المملكة العربية السعودية إلي مصر بعد اعتقاله في المملكة، لمدة 112 يوم (أكثر من 3 أشهر).

“السيسي” وصفه بـ”العيل”.. برقية إماراتية مسربة تكشف كواليس زيارة “ابن سلمان” لمصر عام 2018

- Advertisement -

وتابع نجل المعارض المصري، الذي يقيم هو الآخر في إسطنبول بتركيا هرباً من قمع النظام: “من امبارح بحاول أكتب أي حاجة تحاول تعبر عن مشاعر العائلة بعد سنين الغربة والبُعد دي كلها؛ ٨ سنين من الفراق مش كافيين عند نظام فاجر مش بيعرف معني الرحمة، نظام مش بيشبع من الظلم والتنكيل بالمصريين”.

نجل أيمن شحوم يكشف تفاصيل اعتقاله

وأضاف مهاجِماً نظام السيسي: “نظام الرأي الواحد واللي هيكون له رأي تاني هيتسجن ولو سافر وساب البلد هيطاردوه في غربته، مش قادر أتخيل مشاعر والدي بعد السنين دي وهوَ كان مطئمن في غربته وفجأة يُعتقل ويترحل لبلد الظلم تاني”.

وكشف محمود أيمن شحوم، عن أن وضع والده الصحي خطير، وقال: “والدي صاحب الستين عامًا بدون النظر لحالته الصحية أو النفسية وبدون أدني رحمة يتم ترحليه للمجهول، أُشهد الله أن أبي رجلٌ صدق ما عاهد الله عليه؛ طول عمره راضي ومؤمن بقضاء الله وقدره”.

واختتم نجل المعارض المصري منشورَه بالقول: “مفيش كلام يوفي حق أبي، مفيش كلام يوصف أبي صاحب المبدأ.. والدي حاليًا مختفي قسريًا ومنعرفش عنه أي حاجة ومفيش طريقة تواصل بينا وبينه نهائي”.

ويشار إلى أنه مؤخّراً، أعلن نظام السيسي عن افتتاح أكبر مجمع سجون في مصر، على الطراز الأمريكي.

ويقبع في سجون النظام المصري حالياً، أكثرُ من 60 ألف معتقل، بتهم كيدية ملفّقة للتنكيل بهم، لرفضهم انقلاب السيسي على الرئيس الراحل محمد مرسي.

وتحظى مصر في عهد عبدالفتاح السيسي، بملف حقوقي أسود، وتتهم العديد من المنظمات الدولية النظام المصري، بانتهاج سياسة القمع وتكميم الأفواه ضد المعارضين.

وشهدت السجون المصرية عدة حالات وفاة لمعتقلين؛ جراء التعذيب والإهمال الطبي، كان آخرهم وفاة الباحث الاقتصادي المصري أيمن هدهود، بعد تعرضه للتعذيب والاعتداء.

ويشار إلى أن الموقوفين والمعارضين الذين يتمّ تسليمهم لنظام السيسي، قد يواجهون التعذيب الشديد والمعاملة غير الإنسانية، لدرجة قد تؤدي للموت كما حدث بعدة وقائع سابقة.
باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث