السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدأمير قطر يكشف عن خطة "الاستقبال" في كأس العالم (فيديو)

أمير قطر يكشف عن خطة “الاستقبال” في كأس العالم (فيديو)

الشيخ تميم بن حمد أكد أن الجميع مرحب بهم في الدوحة "دون تمييز"

- Advertisement -

وطن- وجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كلمة للعالم بخصوص بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها الدوحة في نوفمبر المقبل، وذلك خلال كلمته بالدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كلمة أمير قطر عن مونديال 2022 في الأمم المتحدة

وقال الشيخ تميم: إن قطر “سوف ترحب بالعالم في نوفمبر من هذا العام عندما نستضيف بطولة كأس العالم”.

وتابع الأمير القطري كاشفاً عن التحديات الكبيرة التي واجهتها دولته لإتمام هذا الأمر: “لقد تطلب التحدي الذي أقبلنا عليه منذ 12 عاماً تصميماً وعزماً حقيقين، والكثير من التخطيط والعمل الجاد”.

- Advertisement -

وأضاف: “وها نحن اليوم نقف على أعتاب استقبال منتخبات العالم وجماهيرها ونفتح أبوابنا لهم جميعا دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس.. وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي”.

أمير قطر يُريد شراء هذا النادي في إيطاليا

خطة الاستقبال في كاس العالم “دون تمييز”

وشدّد أمير قطر في كلمته بالأمم المتحدة، على أنه في هذه البطولة التي تقام لأول مرة بدولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أنّ إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي.

- Advertisement -

واستطرد: “كما أنها قادرة على أن تقدّم فضاءً مريحاً للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب”.

وأوضح الشيخ تميم آل ثاني، أنه ملاحِظٌ لوجود مؤشرات للأثر الإيجابي لهذا الحدث في منطقتنا، “فقد قامت دول عربية شقيقة باعتبار بطاقة هيا -التي تشمل تأشيرة الدخول إلى قطر- تأشيرةً للدخول إلى تلك الدول أيضا”.

لافتاً إلى أن ذلك جاء “معقوباً بترحيب الرأي العام، وحفز الشعوب العربية على التطلع إلى مستقبل تزول فيه الحواجز بين الشعوب”.

وأكد أمير قطر في حديثه أيضاً، بحسب ما رصدت (وطن)، أن الشعب القطري سيفتح ذراعيه لاستقبال محبي كرة القدم على اختلاف مشاربهم.

امير قطر watanserb.com
امير قطر

وتابعَ مستشهِداً بآية قرآنية من سورة (الحجرات): “يقول تعالى:وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا”.

وأكد تميم بن حمد، أنه “مهما تنوّعت قومياتنا وأدياننا وأفكارنا.. فواجبنا هو أن نتجاوز العوائق، وأن نمد يد الصداقة ونبني جسور التفاهم ونحتفي بإنسانيتنا المشتركة”.

واختتم الأمير الشاب كلمته أمام زعماء العالم بالأمم المتحدة: “ونيابة عن شعبي وبالإصالة عن نفسي أدعوكم جميعاً للحضور إلى قطر.. والاستمتاع بهذه البطولة الفريدة.. فمرحبا بالجميع والاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

ويشار إلى أن قطر، شهدت تعديلات ضخمة في بنيتها التحتية، تكلفت ملايين الدولارات؛ استعداداً لهذا الحدث العالمي المرتقب والذي كان بمثابة حلم أن تستضيف دولة عربية كأس العالم. وأنشأت الدوحة عدة إستادات ضخمة على أحدث الطرز العالمية والمعايير الدولية، والتي صُنّفت على أنها تحف معمارية من قبل الكثيرين، منها إستاد “لوسيل”، وإستاد “البيت”. ويشار إلى أنه تمّ تغيير مواعيد بطولة كأس العالم هذه المرة تحديداً بشكل متعمّد، لتتلائم مع حالة الطقس في منطقة الخليج، حيث تم نقلها من الصيف إلى الشتاء. سوريا حاضرة في كلمة أمير قطر، وتضمنت كلمة الشيخ تميم أيضاً حديثاً عن فلسطين وسوريا، واعتُبر خطابه في هذا الجزء محرجاً للزعماء المتواجدين، عندما أشار إلى مأساة السوريين ورغبة المجتمع الدولي في طيّ هذه الصفحة دون مقابل، ودون محاسبة لمجرمي الحرب.

وقال: إنه “إمعاناً في الخذلان أصبح البعض يسعى لطي مأساة الشعب السوري دون مقابل، ويتجاهل التضحيات الكبيرة التي قدّمها هذا الشعب المكلوم دون حل يحقق تطلعاته ووحدة سوريا والسلم والاستقرار فيها”. وشدّد تميم على أن المجتمع الدولي عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا على ما ارتكبت أيديهم، مؤكّداً في الوقت ذاته، على أنه “لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة بأن يتلخص المسار السياسي في قضية سوريا فيما يسمى اللجنة الدستورية تحت رعايتها”.

أمير قطر يُحرج الزعماء في الأمم المتحدة بكلمة نارية (فيديو)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث