الرئيسية » الهدهد » سر الحرف “R” الذي كتبه الملك تشارلز على نعش الملكة إليزابيث

سر الحرف “R” الذي كتبه الملك تشارلز على نعش الملكة إليزابيث

وطن- لاحظ متأملو نعش الملكة إليزابيث الثانية، بينما كان يشق طريقه من “وستمنستر أبي” إلى كنيسة “سانت جورج” في قلعة “وندسور”- ورقةً بيضاء وسط جواهر التاج ورذاذاً زهرياً غنياً بالرموز؛ وهي بمثابة رسالة وداع للابن البكر للملكة ووريثها الملك تشارلز الثالث.

صولجان وجرم سماوي

كما كان على قمة التابوت تاج إمبراطورية الدولة، والصولجان والجرم السماوي، والمعيار الملكي؛ وكلها رموز سلطتها كرئيسة للكنيسة البريطانية والحكومة والبلد.

وبحسب تقرير لصحيفة “واشنطن بوست“، أظهرت الملاحظة أن تشارلز بدأ في استخدام الحرف “R” للإشارة إلى “Rex” -اللاتينية لـ “king”- الحرف الأول الذي يستخدمه الملك عادةً عند توقيع المراسلات.

بينما كانت الملكة إليزابيث توقع باسم “إليزابيث ر.”، من أجل “ريجينا” أو الملكة.

ملاحظات العائلة المالكة

ولطالما كانت الملاحظات الشخصية على توابيت أولئك الذين أقاموا جنازات عامة- تقليدًا غير رسمي في العائلة المالكة لعقود. وسبق أن تركت الملكة أوراقاً نقدية فوق توابيت والدتها (الملكة إليزابيث الأم) التي توفيت عام 2002، وزوجها الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي.

“ريجينا” و”ليليبيت”

وكانت الملكة اليزابيث الثانية قد كتبت رسالتها الوداعية لوالدتها الملكة الأم، على نفس قرطاسية قصر باكنغهام التي تحمل الختم العظيم للمملكة، كما فعل تشارلز في موكب جنازتها يوم الاثنين.

وبالنسبة لزوجها فيليب الذي رحل عن عمر 99 عامًا، ورد أنها استخدمت القرطاسية الخاصة بها في كلتا المذكرتين، وقّعت الملكة على رسائلها ليس باسم “ريجينا”، ولكن “ليليبيت” الأكثر شهرة؛ اسم طفولتها.

خبير ملكي يكشف عن المجوهرات التي ستدفن مع الملكة إليزابيث الثانية

إكليل الزهور

وفقًا لقصر باكنغهام، طلب الملك أن يحتوي إكليل الزهور على أزهار وأوراق شجر مقطوعة من حدائق قصر باكنغهام وكلارنس هاوس؛ حيث يقيم ويليام أمير ويلز وزوجته كاثرين أميرة ويلز رسميًا في لندن.

وقال الملك تشارلز، الذي جاب المملكة المتحدة منذ وفاة والدته، في بيان الأحد: “على مدى الأيام العشرة الماضية، تأثرت أنا وزوجتي بشدة برسائل التعزية والدعم العديدة التي تلقيناها من هذا البلد، ومن جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “في لندن وإدنبرة وهيلزبورو وكارديف، تأثرنا بدرجة لا توصف بكل من تحمل عناء المجيء والتعبير عن تقديره للجهود التي بذلتها والدتي العزيزة، الملكة الراحلة، طوال حياتها”.

ومضى يقول: “بينما نستعد جميعاً لوداعها الأخير، أردت ببساطة أن أغتنم هذه الفرصة لأقول شكراً لكل هؤلاء الأشخاص الذين لا حصر لهم، الذين قدموا مثل هذا الدعم والراحة لعائلتي ولي في هذا الوقت الحزين”.

وأشاد الأمير أندرو بوالدته الملكة إليزابيث الثانية في بيان، قائلاً إنه سيُقدّر إلى الأبد “حبك للابن، وتعاطفك، ورعايتك، وثقتك بنفسك”.

وأصدرت الأميرات بياتريس وأوجيني يوم، السبت، بيانًا يُشيدان فيه بـ “جدتهما الحبيبة”.

وقالتا: “اعتقدنا، مثل الكثيرين، أنك ستكونين هنا إلى الأبد. وكلنا نفتقدك بشدة. كنت أمهاتنا، مرشدنا، يدنا المحبة على ظهورنا تقودنا عبر هذا العالم. لقد علمتينا الكثير، وسنعتز بهذه الدروس والذكريات إلى الأبد”.

“سوار أحمر” هو سر الإقبال على طابور الانتظار لرؤية نعش الملكة إليزابيث

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.