السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةحياتناضع قلم رصاص تحت وسادتك.. الحل الأكثر فعالية ضد هذه المشكلة!

ضع قلم رصاص تحت وسادتك.. الحل الأكثر فعالية ضد هذه المشكلة!

قلم الرصاص يساعدك على تدوين أحلامك بمجرد الإستيقاظ من النوم

- Advertisement -

وطن– يمكن تحويل بعض العناصر التي نستخدمها خلال اليوم، إلى أشياء نستعملها للقيام بأعمال أخرى ضرورية أيضًا، ومن بين هذه الأشياء قلمُ الرصاص؛ الذي يمكن أن يجعل حياتك اليومية أسهل من خلال إطلاق العنان لخيالك.

فبحسب مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فإن استخدام قلم الرصاص لا يقتصر على ربط الشعر أو الكتابة أو الرسم فحسب، بل من الممكن أن يكون مفيدًا أيضًا في أثناء النوم.

لماذا تراودك الأحلام الجنسية وما سبب ذلك؟ العلم يجيب

لماذا إذا نضع قلم الرصاص تحت الوسادة قبل النوم؟

في الحقيقة، قلة قليلة من الناس يعرفون هذا، لكن وجود قلم رصاص تحت وسادتك ليلًا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا، إلا أن هذه الطريقة غير العادية يمكن أن تساعدك خلال مرحلة مهمة من حياتك اليومية؛ ألا وهي النوم.

تذكر أحلامك ودونها من خلال استدعاء الوعي
تذكر أحلامك ودونها من خلال استدعاء الوعي

وضع قلم الرصاص تحت الوسادة، تقنية لحفظ الأحلام

- Advertisement -

هذا وسيكون القلم الرصاص ودفتر ملاحظات صغيرًا تحت الوسادة أو على طاولة بجانب السرير؛ أفضلَ طريقة لحفظ أحلامك. للقيام بذلك، ما عليك سوى كتابة كلمة أو كلمتين رئيسيتين في دفتر يوميات أحلامك بمجرد الاستيقاظ من النوم. سوف يساعدك هذا على استعادة التفاصيل الصغيرة. بالطبع، لا يمكن تنفيذ هذه التقنية إلا إذا استيقظت في منتصف الليل، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

أحلام بالأبيض والأسود .. تعرف على أسرار الأحلام الغريبة

وقبل مغادرة سريرك، خذ الوقت الكافي لتذكُّر حلمك، يمكن للصور أن تعود إليك شيئًا فشيئًا، وتسمح لك بإعادة إحياء تسلسل الحلم. ولا تتردد في تدوين كل ما يخطر ببالك من أجل تفسير حلمك لاحقًا.

قبل كتابة أحلامك بالقلم الرصاص، اتبع هذه الإيماءات القليلة المفيدة

علاوة على ذلك، يمكن أن يكون تفسير الأحلام أداة رائعة لمعرفة الذات. يستطيع بعض الناس تذكّر أحلامهم بالتفصيل. وعلى العكس من ذلك، يمكن للآخرين أن ينسوا كل شيء في أثناء نومهم. إلى جانب تقنية القلم الرصاص، هناك العديد من الطرق لتتبع أحلامك.

- Advertisement -

إن دعوة اللاوعي لتذكّر أحلامك هي خطوة مهمة. كما أشار الدكتور وعالم النفس ومعالج الأحلام برنارد ميراند، أنه من الضروري إظهار قوة الإرادة لاستعادة ذكرى حلم واحد أو أكثر. كما أنه قبل الذهاب إلى الفراش، من الممكن إعطاء الأمر لعقلك اللاواعي بحفظ الحقائق الرئيسية، وهذه طريقة جيدة في بعض الأحيان.

قلم الرصاص يساعدك على تدوين أحلامك بمجرد الإستيقاظ من النوم
قلم الرصاص يساعدك على تدوين أحلامك بمجرد الإستيقاظ من النوم

وإذا كانت الطريقة الأولى غير كافية، فهو يوصي بالتأمل قبل النوم. أفضل ما يمكنك فعله هو الاسترخاء قبل النوم عن طريق أخذ أنفاس طويلة وعميقة. لهذا، لا تتردد في أخذ وضعية اليوغا أيضًا. من المفيد أيضًا التركيز على شيء ما لبضع دقائق. تسمح لك هذه التقنية بالوصول إلى داخلك، وبالتالي العمل على ذاكرتك.

بعد كتابة أحلامك بالقلم الرصاص، فسّرها

لا شك أن في كل ثقافة في العالم، يشكّل الحلم علامة مرسلة من الكون أو الآلهة، لذلك من الأفضل تفسيرها. فعلى سبيل المثال؛ في الثقافة الغربية، إنها إشارة يرسلها دماغنا للحصول على معرفة أفضل بالذات. يعرّفها فرويد بأنها، “طريق ملكي يقود إلى معرفة اللاوعي في الحياة النفسية”. بالنسبة لفريتز بيرلز وإريك فروم، مؤسسي علاج الجشطالت، فإن الأحلام هي وسيلة لكشف ما لا يمكننا التعبير عنه علانية.

وبعد كتابة أحلامك الليلية في دفتر ملاحظاتك، من المهم أن تأخذ كل عنصر ذي صلة في حلمك (الأشخاص والمواقف المختلفة)؛ من أجل إقامة اتصال مع حياتك الحالية. ثم اكتب إجاباتك، بناءً على العناصر المذكورة أعلاه.

في كل ثقافة، يشكل الحلم علامة مرسلة من الكون أو الآلهة، لذلك من الأفضل تفسيرها
في كل ثقافة، يشكل الحلم علامة مرسلة من الكون أو الآلهة، لذلك من الأفضل تفسيرها

ومن ثم اسأل نفسك السؤال التالي: “إذا كانت هذه الشخصية، أو هذا الموقف أو هذا الشيء جزءًا مني، فماذا يعني هذا في الحياة الحاضرة؟ من خلال القيام بذلك، ستكون قادرًا على إجراء قراءة شاملة لحلمك واستخلاص النتائج.

وختامًا، الأحلام غالبًا ما تكون مثيرة للاهتمام ومضحكة أحيانًا ومخيفة. يمكن أن تساعدك تقنيات حفظ معينة في التعرّف عليها بشكل أفضل. ومع ذلك، نظرًا للتعقيدات التي تحصل فيما بعد الحلم، فمن الأفضل أن تحصل على مساعدة من متخصص لإجراء قراءة متعمّقة، والحصول على مزيد من التفاصيل.

10 حقائق لا تعلمها عن الأحلام

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث