السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدصور ميسم الربيعي مع راغب علامة تنهي مستقبل زوجها السياسي.. هذا ما...

صور ميسم الربيعي مع راغب علامة تنهي مستقبل زوجها السياسي.. هذا ما أعلنه!

حيدر العذاري أعلن انتهاء عمله كسفير في الأردن

- Advertisement -

وطن– أَسدل السفير العراقي لدى الأردن، حيدر العذاري، الستار على آخر فصل من فصول فضيحة صور زوجته ميسم الربيعي مع الفنان اللبناني، راغب علامة، والتي تم وصفها بـ”الفضيحة”، ولا تتناسب مع مهام السفير وطبيعة عمله، بعد أثارت ضجة وغضباً كبيراً في العراق الشهر الماضي.

وفي هذا السياق، أعلن “العذاري” مغادرة منصبه وانتهاء مهام عمله كسفير للعراق في الأردن، مشيراً إلى أنه سيعود للعمل في وزارة الخارجية العراقية في بغداد.

وقال “العذاري” في بيان له: “كان لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيراً مفوضاً وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الاردنية الهاشمية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من (جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين) وقد حان الوقت للعودة الى مركز الوزارة في بغداد”.

- Advertisement -

وأوضح “العذاري”، أن مغادرته للعاصمة الأردنية عمّان ستكون، يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول الجاري، لافتاً إلى أن رقم هاتفه الأردني سيتم إيقافه، منوها للجميع بأن من يريد التواصل معه فسيكون عبر رقم هاتفه العراقي، وذلك وفقاً لما كشفته وكالة “رووداو” العراقية.

صور فاضحة لميسم الربيعي مع راغب علامة

يشار إلى أنه في أغسطس/آب الماضي، تم تداول مجموعة من الصور جمعت بين السفير حيدر العذاري وزوجته ميسم الربيعي بالفنان اللبناني راغب علامة، خلال استضافته في منزلهم في العاصمة الأردنية عمان.

الخارجية العراقية تستدعي حيدر العذاري

- Advertisement -

وعلى إثر ذلك واستجابةً للرأي العام الغاضب، أعلنت الخارجية العراقية في 20 أغسطس/آب الماضي استدعاءه لمقر الوزارة في بغداد.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إن “وزارة الخارجيّة تستقدم سفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري إلى بغداد”.

وأكدت الخارجية العراقية حينها، على أنها ستتخذ الاجراءات المناسبة بخصوص الصور التي تخص سفير العراق في الأردن.

الخارجية العراقية تتوعد السفير

وقالت الخارجية في بيانها: “نتابع باهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صور تعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقيّة”.

السفارة العراقية في الأردن تعلن مغادرة السفير

وفي 24 أغسطس/آب، وجّهت السفارة العراقية في الأردن كتاباً رسمياً لوزارة الخارجية الأردنية، تؤكد فيه مغادرة السفير للأردن.

وقالت السفارة في كتابها: “تهدي سفارة جمهورية العراق في عمان أطيب تحياتها الى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، والبعثات والمنظمات، والهيئـات الاقليمية والدولية المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي كافة”.

وأوضحت السفارة، أنّها “تتشرف بإعلامها أن سعادة السفير “حيدر منصور العذاري” سفير جمهورية العـراق فـي عمان، غادر المملكة يوم الثلاثاء الموافق 2022/08/23 وسنعلمكم عند عودته، وستكون البعثة خلال سفر سعادته برئاسة الوزير المفوض السيد “منيف علي حسين” بصفة القائم بالإعمال المؤقت”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث