الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهدصندوق تحيا مصر يحسم جدل هدايا تركي الشيخ للأهلي .. ومرتضى منصور...

صندوق تحيا مصر يحسم جدل هدايا تركي الشيخ للأهلي .. ومرتضى منصور يرد

- Advertisement -

وطن– حسم صندوق تحيا مصر، الجدل الذي أثير مؤخراً، بشأن الهدايا والمبالغ المالية التي حصل عليها النادي الأهلي من تركي آل الشيخ رئيس هئية الترفيه في السعودية، وقت أن كان رئيساً شرفياً للنادي الأهلي.

وقال محمد مختار متحدث الصندوق، في تصريحات لقناة “صدى البلد”، إنه تمّ توقيع بروتوكول تعاون مع الأهلي بتسليم الهدايا التي تمّ إهداؤها للنادي بشكل مادي أو عيني، من تركي آل الشيخ.

وأضاف أن النادي الأهلي، سلّم هذه الهدايا المادية أو العينية لصندوق تحيا مصر؛ طبقًا لبروتوكول تمّ تحريره في مارس 2021.

- Advertisement -

وتابع: “الموضوع انتهى بشكل كامل فيما يتعلق بالهدايا والمبالغ المادية، بعدما آلت لصندوق تحيا مصر كتبرع من المستشار تركي آل الشيخ”.

تصريحات متحدث الصندوق جاءت ردّاً على إرسال الأهلي خطاباً إلى “تحيا مصر”، للمطالبة بكشف الحقائق للرأي العام للردّ على الشائعات المنتشرة، التي روجها رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في هذا الصدد.

- Advertisement -

وكان الأهلي قد قال، إنه وفقاً لبروتوكول التعاون الموقّع سابقاً بينه وبين صندوق “تحيا مصر”، فإنه تمّ حصر كافة التبرعات في تقرير لجنة خبراء الكسب غير المشروع، وأكدت سلامة موقف النادي القانوني ومجلس إدارته.

وبعد تصريحات متحدث الصندوق، قال النادي الأهلي، إنه تمّ غلق ملف الأزمة الخاصة بتلقي مجلس إدارة “الأحمر” هدايا عينية من تركي آل الشيخ.

وذكر بيان للأهلي: “رداً على الأكاذيب والافتراءات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.. أعلن المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر محمد مختار، أنه وفقاً للبروتوكول الذي تمّ توقيعه بين صندوق تحيا مصر والنادي الأهلي بتاريخ 10 مارس (آذار) 2021، فقد تسلم الصندوق كافة المبالغ المالية والهدايا العينية “الساعات”، التي كان المستشار تركي آل الشيخ قد تبرع بها للنادي الأهلي من قبل”.

وأضاف البيان: “النادي الأهلي أعلن في بداية الأمر بتاريخ 2 يونيو 2020، أنه قرر إعادة جميع هـدايا تركي آل الشيخ المالية والعينية إليه، أو توجيهها إلى الجهة التي يرغب فيها.. وطلب المستشار تركي آل الشيخ توجيه هذه الهدايا إلى صندوق تحيا مصر. وقام النادي الأهلي بتنفيذ رغبة المتبرع من خلال البروتوكول المشار إليه وتسلم صندوق تحيا مصر كل المبالغ المالية والهدايا العينية “الساعات”، وتم إغلاق هذا الملف منذ فترة طويلة”.

رد مرتضى منصور

من جانبه، ردّ مرتضى منصور على تصريحات محمد مختار: “بقول للشخص اللى بيقول انه المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، مفروض هذا صندوق سيادي فلا يجوز الكشف عن أسراره”.

وأضاف رئيس نادي الزمالك المعروف بإثارته الجدل: “الأهلي أصدر بياناً سبني خلاله وقال إني اروج شائعات، وأقول لهم اخرج ورد على ما اقوله بالمستندات وليس بالبيانات”.

وتابع: “الشخص الذي تحدث اليوم ويقول إنه المتحدث باسم صندوق تحيا مصر إطلع وقول الأهلي رجع كام”.

وخاطب مرتضى رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، بالقول: “لو أنت أرسلت هدايا تـركي آل الشيخ إلى صندوق تحيا مصر هل أثبت ذلك في الميزانية الخاصة بالنادي؟”.

وأضاف متسائلاً: “هل هذه الأموال ذهبت إلى صندوق تحيا مصر في توك توك أو عن طريق إيصال أو شيك؟”.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث