الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةتقاريرالكشف عن مخطط لاستهداف ولية عهد هولندا من قبل مافيا مغربية!

الكشف عن مخطط لاستهداف ولية عهد هولندا من قبل مافيا مغربية!

المافيا المغربية لها نشاطات كبيرة في هولندا وبلجيكا

- Advertisement -

وطن– كشفت صحيفة “De Telegraaf” تفاصيل صادمة، عن استهداف مافيا مغربية لوريثة عرش هولندا الأميرة كاترينا أماليا، ورئيس الوزراء مارك روته.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن الشرطة والنيابة العامة الهولندية تشعران بقلق بالغ إزاء الوضع الأمني للأميرة “أماليا”، ورئيس الوزراء مارك روته، بعد إشارات جديدة بأن قادة “مافيا موكرو” التي يقودها المغربي رضوان التاغي من السِّجن، يحاولون استهداف أحدهما.

تشديد الإجراءات الأمنية على ولية العهد ورئيس الوزراء

وبحسب الصحيفة، فقد تم تشديد الإجراءات الأمنية بشكل كبير حول وليه العهد “أماليا” ورئيس الوزراء “روته”، مع الأخذ في الاعتبار محاولةَ المافيا المغربية اختطاف أو الهجوم على أحدهما.

- Advertisement -

ولفتت الصحيفة إلى أن القضاء الهولندي يشعر بالقلق بعد رصد اتصالات بين رضوان تاغي و “محمد ب”، اللّذينِ يقضيان حكماً بالمؤبد داخل السجن.

المغربي رضوان تاغي الذي يقود “مافيا موكرو”

رسائل مشفرة بآيات قرآنية

ووفقاً للسلطات القضائية، بحسب ما نقلته الصحيفة، فقد تمّ رصد رسائل بين الاثنين تحتوي على آيات من القرآن، حيث تخشى سلطات العدالة الهولندية أنها ربما تحتوي على رسائل مشفرة، وهو ما دفع النائب أوليس إليان المطالبة بتدخّل فوري من وزير الداخلية.

وقال “إليان” في تدوينة له عبر حسابه على “تويتر: “يكاد يكون من المستحيل تفسير محتواها وقصدها”، واصفاً ما تم كشفه بـ”الأمر الخطير للغاية ويجب إيقافه على الفور”.

- Advertisement -

وأشار إلى أنه بالفعل، قرّرت السلطات القضائية الهولندية بعد ذلك نقلَ السجين “محمد.ب”، إلى مكان آخر.

وأكدت الصحيفة، على أن ولية العهد التي انتقلت مؤخراً للسكن في الحي الجامعي التابع لإحدى جامعات أمستردام، اضطرت إلى العودة إلى قصر “Huis ten Bosch” رفقةَ والديها، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية التي تمّ اتخاذها لحمايتها من أي استهداف.

المافيا المغربية تنشط في هولندا وبلجيكا

يشار إلى أن المافيا المغربية هي مجموعة إجرامية عنيفة جداً، وتنشط بشكل كبير جداً في هولندا وبلجيكا.

ووفقاً لتقرير سابق لصحيفة “ليموند” الفرنسية، فقد أقدمت على العديد من التصفيات الجسدية، مؤكّدةً بأنها قامت بتصفية محام بأمستردام سنة 2019، كان متخصصاً في الجريمة المنظمة وشبكات تهريب المخدرات.

المصدرDe Telegraaf
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث