السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدأردوغان يتجول في نيويورك وأمريكيون يتهافتون لمصافحته والتقاط السيلفي معه (شاهد)

أردوغان يتجول في نيويورك وأمريكيون يتهافتون لمصافحته والتقاط السيلفي معه (شاهد)

أردوغان حضر بطاقم أمني جديد

- Advertisement -

وطن– نشر المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، مقطع فيديو للرئيس رجب طيب أردوغان، خلال تجوّله في حديقة “سنترال بارك” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتواجد هناك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في دورتها الـ77.

ووفقاً للفيديو الذي نشره المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية التركية، على موقع التدوين المصغر “تويتر”، فقد ظهر “أردوغان” وهو يتجول في الحديقة برفقة المبعوث التركي الدائم في الأمم المتحدة، فريدون سنرلي أوغلو، والسفير التركي في واشنطن، حسن مراد مرجان.

وبحسب الفيديو، فقد توافد العديد من الأمريكيين وغيرهم من أبناء الجالية التركية، لمصافحته والتقاط الصور التذكارية معه.

- Advertisement -

حملة انتخابية

من جانبه، علّق الصحفي التركي رجب صولو على الفيديو، وقال: إن “أردوغان” بدأ حملته الانتخابية في نيويورك بالالتقاء بأميركيين عاديين، والتقاط صور سيلفي معهم.

وأوضح أنه “من بين الأشخاص الذين التقى بهم، هناك حاخامية، أميركيون من أصل أفريقي، أتراك”.
وأشار إلى أن أحدهم قدّم الشكر له، لدوره في إتمام صفقة نقل الحبوب من أوكرانيا.

- Advertisement -

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصل، السبت، مدينة نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويرافق أردوغان كل من وزراء الخزانة والمالية نور الدين نباتي، والدفاع خلوصي أكار، والتجارة محمد موش، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ومسؤولين آخرين.

أردوغان يصل نيويورك بطاقم أمني جديد

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد وصل إلى نيويورك هذه المرة بطاقم أمني جديد، حيث لم يحضر أحدٌ من المرافقين الـ 12المطلوبين من قبل القضاء الامريكية.

المرافقون الـ12، سبق وأن صدرت بحقهم مذكرات اعتقال بتهمة الاعتداء على متظاهرين، خلال اشتباكات وقعت أثناء قيام أردوغان بزيارة إلى العاصمة الأمريكية، في شهر مايو/أيار الماضي عام 2017، وفقاً لما نشره موقع “يورو نيوز“.

اشتباك حرس أردوغان مع محتجين خارج مقر السفير التركي

وأصيب 11 شخصاً في المشاجرة التي وقعت خلال زيارة إردوغان لواشنطن، والتي وصفها قائد شرطة المدينة بأنها هجوم وحشي على محتجين سلميين، خارج مقر السفير التركي.

وفي أغسطس/آب 2017، وجّهت هيئة محلفين كبرى قبل أيام اتهاماتٍ لتسعة عشر شخصاً، بينهم 15 من مسؤولي الأمن الأتراك، فيما له صلة بشجار في مايو/أيار، بين محتجين وأفراد حراسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث