الرئيسية » الهدهد » هل يلتقي حاكم دبي أبناءه من الأميرة هيا بعد دفن الملكة إليزابيث؟

هل يلتقي حاكم دبي أبناءه من الأميرة هيا بعد دفن الملكة إليزابيث؟

وطن- وصل نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد إلى قصر “باكنغهام”، لتقديم العزاء بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، إلى جانب العشرات من زعماء ورؤساء الدول العربية والأوروبية.

محمد بن راشد وجنازة الملكة إليزابيث

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فقد التقى “محمد بن راشد” الملك تشارلز الثالث، رفقة وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، وأعرب عن خالص تعازيه وتعازي حكومة وشعب دولة الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث.

وأشاد ابن راشد كذلك بالدور التاريخي للملكة الراحلة، في دعم وتوطيد العلاقات الممتدة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة على مدى العقود الماضية.

وغرّد ابن راشد على حسابه الخاص في موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”: “التقيت اليوم الملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام، نقلنا تعازي شعب الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتمنياتهم له بالتوفيق في مهامه الملكية الجديدة، ودوام التمنيات للشعب البريطاني بالتقدم والازدهار”.

أكبر تجمع لزعماء العالم

ويأتي ذلك فيما تستعد بريطانيا لإقامة الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث في لندن، غدًا الاثنين، بحضور زعماء ومسؤولين من مختلف دول العالم.

وستكون جنازة الملكة يوم، الاثنين، عرضًا رائعًا للحداد الوطني الذي سيكون أيضًا أكبر تجمع لزعماء العالم لسنوات.

ظهور مقلق لحاكم دبي بعد هروب الأميرة هيا وانتزاعها ثروة طائلة منه (شاهد)

يجب تجاهل دعوة حاكم دبي لمراسم التشييع

وكانت الفنلندية تينا جوهياينن، صديقة الأميرة لطيفة آل مكتوم المقربة، قد قالت لموقع “دايلي ميل اونلاين”، إن قصر باكنغهام والحكومة البريطانية يجب أن يتجاهلا دعوة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت “جوهياينن” أنها ترى أنه لا يجب دعوة شخص ذي سمعة سيئة، مثل: محمد بن راشد آل مكتوم، الذي اختطف ابنته لطيفة وسجنها داخل أحد قصوره لأكثر من ثلاث أعوام؛ بعد محاولتها الفرار منه.

مضيفة أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، يجب أن يحظى بنفس القدر من التجاهل.

تعود أزمة تينا مع العائلة الحاكمة في دبي إلى مارس/آذار 2018، حين تمّ اعتراض قارب كانت تينا والأميرة لطيفة على متنه من قبل قوات خاصة تابعة للشيخ محمد، قبالة ساحل جوا بالهند، وأعيدت الأميرة لطيفة قسرًا للإمارات، وانقطعت أخبارها لأكثر من ثلاث سنوات.

الأميرة هيا بنت الحسين طليقة ابن راشد

وكانت الأميرة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، التي تتمتع عائلتها بعلاقة صداقة طويلة مع العائلة المالكة في بريطانيا، قد نعت الملكة إليزابيث قائلة، إنها كانت تراها مصدر إلهام.

وفي حديث إلى “رويترز” من منزلها بالقرب من وندسور، قالت الأميرة هيا أخت العاهل الأردني الملك عبد الله غير الشقيقة، التي نادراً ما تدلي بتصريحات عامة “أعتقد أننا لن نرى أبداً ملكة مثلها، ولم يحدث أن رأينا قَط ملكة مثلها”.

وتساءل مغردون، إن كان محمد بن راشد سيرى طليقته السابقة التي تعيش في لندن ورفعت دعوى قضائية ضده، وفازت بحضانة طفليهما في المحكمة البريطانية العليا.

حيث إنه في 30 يوليو 2019، استجابت المحكمة للأميرة هيا، وأصدرت حكمها بقبول طلب الأميرة هيا بنت الحسين وطلاقها من الشيخ محمد بن راشد، وإلزامه، بدفع مبلغ ٥٥٠ مليون جنيه إسترلينى كتعويض للأميرة هيا لسوء معاملتها من قبله.

وتساءل البعض إن كان سيصبح بإمكان حاكم دبي رؤية أطفاله “الجليلة وزايد”، بما أنه متواجد في بريطانيا، أم لا؟

واتهمت المحكمة العليا البريطانية حاكمَ دبي، محمد بن راشد، في تشرين الأول 2021، بالتجسّس على هاتف زوجته الأميرة هيا، وعدد من حرسها وأعضاء فريق دفاعها، باستخدام برمجية تجسس إسرائيلية.

وكانت الأميرة هيا قد تسببت بفضيحة مدوية لنائب رئيس الإمارات، عقب هروبها من دبي إلى بريطانيا حيث تقيم الآن، ورفعها قضية ضد زوجها السابق حاكم دبي، حيث خرجت تفاصيل الفضيحة للعلن طيلة فترة المحاكمة حتى صدور حكم لصالحها.

وفاة الملكة إليزابيث.. سبب الوفاة وقصر باكنجهام أعلن الخبر رسمياً

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل يلتقي حاكم دبي أبناءه من الأميرة هيا بعد دفن الملكة إليزابيث؟”

  1. لماذا اغلب حكام العرب يحسون بالنقص و الاهانة عندما يضهرون بملابسهم التقليدية والفلكلورية . لماذا بعض حكام الخليج يحسون بان لبسهم مثل اعداء الاسلام يقربهم اليهم . المحترم يبقى محترم بملابسه وتقاليده وعاداته لكنه يحتقر اذا ما قلد الاخرين حتى في ملابسهم . وهو يشبه القرد بالملابسه العربية انظر كيف يكون شكله بالتقليد . الاحساس بالنقص شيء مخيف فعلا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.