الرئيسية » رياضة » شتم الملكة إليزابيث والاستهزاء بها.. إجراء استثنائي خوفاً من جماهير سيلتك

شتم الملكة إليزابيث والاستهزاء بها.. إجراء استثنائي خوفاً من جماهير سيلتك

وطن- خوفاً من تَكرار واقعة جماهير نادي “سيلتك” الإسكتلندي، والتي حدثت يوم 8 سبتمبر، عندما سبّت الجماهير الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، واستهزأت بها في المدرجات، تمّ اتخاذ إجراءات استثنائية وعاجلة في بريطانيا.

وفي هذا السياق، أصدرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، تعليماتها بكتم الصوت، أو حتى إيقاف تشغيل الميكروفونات أثناء تغطيتهم الحية لمباراة “سانت ميرين” و”سلتيك”، ضمن مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإسكتلندي، والمحددة اليوم.

وكانت جماهير “سيلتك” استغلت مباراة فريقها ضد “شاختار دونيتسك” في الدوري الأوروبي، لتوجيه رسائل غاضبة حمَلت عبارات استهزاء بملكة بريطانيا الراحلة، التي يوجد جثمانها حالياً في قاة “وستمنستر”؛ استعداداً لدفنها.

https://twitter.com/MSDAR_NEWS/status/1571500356353376262?s=20&t=p573kcfbZ0xpNntdGQ1uZA

جماهير الفريق الإسكتلندي رفعت خلال المباراة المشار إليها ضد الفريق الأوكراني، لافتات مسيئة ومناهضة لإليزابيث الثانية، كما حملت هذه اللافتات سباباً صريحاً للملكة قبل مباراة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت الأربعاء الماضي.

بالصور: جماهير سيلتك الأسكتلندي تزين ملاعبها بالأعلام الفلسطينية و إدارة النادي تنتقد!

ووقتها اضطرت قناة “بي تي سبورتس” للاعتذار؛ بعد أن قامت طواقم التصوير الخاصة بتصوير لافتة هجومية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الجهة المنظمة لبث المباريات أدرجت تعليمات إضافية هذا الأسبوع، بأن المواد المهينة للملكة تندرج ضمن المواد التي قد تسبّب إساءة للمشاهدين.

ودفعت المشاعر المعادية للملكة نادي سانت ميرين، إلى التخلي عن دقيقة الصمت التي طبقت في جميع المباريات في إنجلترا، لتأبين الملكة واستبدلها بـ “التصفيق لمدة دقيقة” وسط مخاوف من إطلاق صيحات استهجان جماعية.

وقال “سايمون جوردان” المعلّق الرياضي، بحسب ما نقلت “ديلي ميل” معلّقاً على الأمر: “الأمر يعتمد على ما تسمح القواعد له (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) بالقيام به، إنه موضوع حساس للغاية، وحرية التعبير هي الحجة التي يحب الناس الاختباء وراءها، لقول أشياء مسيئة في بعض الأحيان”.

وتابع موضحاً، أنّ “هذا ليس انتقادًا يوجهونه، إنه إساءة معاملة”.

وشدّد “جوردان” على أن “سيلتيك كنادي كرة قدم، عليه الخروج وإدانة ذلك، وآمل أن يفعلوا ذلك، أن تكون الأندية مسؤولة عن جماهيرها شيء، والصمت على سلوك جماهيرها شيء آخر”.

جدير بالذكر، أنّ وفاة الملكة اليزابيث تزامنت مع اضطرابات داخل اتحاد المملكة المتحدة البريطانية، حيث تخضع حكومة إسكتلندا شبه المستقلة لسيطرة الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي يدعو إلى أن تصبح إسكتلندا دولة مستقلة.

تقاليد قديمة ستحدث قبل دفن الملكة إليزابيث الثانية (صور)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.