الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةرياضةتاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الديربي الإسباني

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الديربي الإسباني

112 فوزاً للريال على جاره أتلتيكو مدريد مقابل 58 فوزاً في الديربي الإسباني

- Advertisement -

وطن- ينتظر عشاق كرة المستديرة في أرجاء المعمورة، مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، الأحد، في قمة الديربي الإسباني القوية من منافسات الجولة ال6 لدوري (الليغا) الممتاز لكرة القدم.

وستنطلق أحداث قمة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، على ميدان ملعب (ميترو بوليتانو)، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السعودية).

كما ستكون دولة مصر (القاهرة)، عند الساعة التاسعة مساءً، بينما بتوقيت دول الجزائر وتونس والمغرب في تمام الساعة الثامنة مساءً. أما بتوقيت سلطنة عمان والإمارات عند الساعة الحادية عشرة مساءً، لنقل مباراة القمة بين الجارين.

- Advertisement -

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو قبيل الديربي الإسباني

وتقابل ريال مدريد (الملكي) أمام جاره أتلتيكو مدريد (البلانكوس)، في 226 مباراة بكافة المسابقات المختلفة في تاريخ المواجهات بين كلا الفريقين.

- Advertisement -

كما ونجح ريال مدريد حامل لقب النسخة الماضية، في تحقيق 112 فوزاً، كما وتلقى الخسارة الوحيدة، أمام أتلتيكو مدريد، على عكس الأخير الذي حقق 58 فوزاً وتعادل في 56 مباراة.

وأحرز لاعبو ريال مدريد (الميرينغي) في 373 هدفاً. داخل شباك الجار أتلتيكو مدريد (البلانكوس)، الذي سجل في شباك الملكي الأبيض 281 هدفاً في تاريخ المواجهات أمامه.

أما على صعيد الدوري الإسباني (الليغا)، فقد التقى ريال مدريد أمام أتلتيكو في 167 مباراة، كان الفوز لصالح الملكي في 89 مباراة، مقابل 39 مباراة للفريق الجار أتلتيكو. كما خيم التعادل على مباراة القمة بين كلا الفريقين في 39 مباراة آخرى.

وكان أكبر نتيجة لفريق ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في تاريخ مواجها الديربي، بخماسية نظيفة في عامي 1958 و1983، وصنع الأخير ذات النتيجة الكبيرة في عام 1947.

تردد القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

وكالعادة ستبث وقائع أحداث قمة الديربي الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيكو في منافسات الدوري الإسباني، عبر شبكة قنوات (beIN SPORTS) الرياضية القطرية.

وستنقل المباراة على قناة (beIN Sport HD1)، على القمر الصناعي (النايل سات)، بتردد 11054، وباستقطاب أفقي. كما ومعدل ترميز 27500. ومعامل تصحيح الخطأ 2/3.

معلق مباراة الديربي الإسباني

وسيعلق على مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في قمة الديربي الإسباني، على شبكة قنوات (beIN SPORTS) الرياضية القطرية، المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين في الدوري الإسباني

وجاء فريق ريال مدريد (الملكي) في وصافة ترتيب الدوري الإسباني (الليغا) برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن غريمه برشلونة المتصدر بشكل مؤقت برصيد 16 نقطة.

كما أتى الفريق المستضيف لتلك المواجهة أتلتيكو مدريد، في المركز السابع من جدول الترتيب برصيد 10 نقاط حتى الآن.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث